سورية

مقتل مسلح من «قسد» في ريف دير الزور

| وكالات

قتل مسلح من ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية– قسد» في ريف دير الزور الغربي، في حين نفذت الميليشيات بحماية مما يسمى «التحالف الدولي» الذي يقوده الاحتلال الأميركي بزعم محاربة التنظيم عملية أمنية في مدينة الشحيل بريف المحافظة الشرقي واعتقلت شخصين بزعم التعامل مع داعش.

ونقلت وكالة «نورث برس» الكردية التابعة لـ«قسد» عن مصدر في الميليشيات ببلدة الجزرات غرب دير الزور قوله: إن «مسلحين مجهولين تقلهما دراجة نارية استهدفا بطلقات نارية محمود فؤاد، وهو أحد عناصر «قسد»، بالقرب من الطريق العام ببلدة جزرة البوحميد غرب دير الزور»، موضحاً أن فؤاد قتل على الفور من جراء الاستهداف المباشر.

بدورها ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن مسلحاً من «قسد» قتل إثر هجوم مباغت بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة نفذه مسلحون من خلايا داعش في ريف دير الزور الغربي، ولاذوا بعد ذلك بالفرار إلى جهة مجهولة.

وأشارت المصادر إلى أنها بذلك أحصت 133 عملية قامت بها خلايا داعش ضمن مناطق سيطرة «قسد» منذ مطلع العام الجاري تمت عبر هجمات مسلحة واستهدافات وتفجيرات.

وبلغت حصيلة القتلى من جراء العمليات الآنفة الذكر وفق المصادر 89 قتيلاً، هم: 21 مدنياً و63 من «قسد» وشخص مجهول الهوية، و4 مسلحين من داعش.

في المقابل، ووفقاً للمصادر الإعلامية المعارضة، نفذت «قسد» فجر أمس وبحماية جوية من الطيران الحربي التابع لـ«التحالف الدولي» ما قالت إنه «عملية أمنية ضد خلايا داعش» في حي الشبكة بمدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، واعتقلت شخصين بزعم التعامل مع التنظيم، حيث جرى اقتيادهما إلى جهة مجهولة من دون معرفة مصيرهما.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن