سورية

أمام الرئيس الأسد.. صباغ يؤدي اليمين الدستورية نائباً لوزير الخارجية والمغتربين

| وكالات

أدى اليمين الدستورية أمام الرئيس بشار الأسد، أمس السفير بسام صباغ نائباً لوزير الخارجية والمغتربين.

بعد ذلك استقبل الرئيس الأسد السفير صباغ وزوده بتوجيهاته وتمنى له النجاح في مهامه، وفق ما ذكرت وكالة «سانا».

حضر أداء اليمين وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد.

وفي 27 آب الماضي أصدر الرئيس الأسد مرسوماً بتسمية صباغ نائباً لوزير الخارجية والمغتربين.

ونَصّ المرسوم على نقل السفير صباغ المندوب الدائم للجمهورية العربية السورية لدى منظمة الأمم المتحدة في نيويورك من الوفد الدائم في نيويورك إلى الإدارة المركزية لوزارة الخارجية والمغتربين، وتسميته نائباً لوزير الخارجية والمغتربين على أن يجري تنفيذ النقل بما في ذلك مهلة الطريق خلال مدة شهرين اعتباراً من تاريخ صدور هذا المرسوم.

وكان السفير صباغ عين مندوباً لسورية لدى الأمم المتحدة في تشرين الثاني من عام 2020 خلفاً للسفير بشار الجعفري الذي عين نائباً لوزير الخارجية والمغتربين قبل تعيينه سفيراً لسورية لدى روسيا الاتحادية.

والسفير بسام صباغ من مواليد حلب ويحمل إجازة في العلوم السياسية وعمل سفيراً للجمهورية العربية السورية في النمسا ومندوباً دائماً لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية «الوكالة الدولية للطاقة الذرية، اليونيدو، مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة» في فيينا منذ 2010.

كما عمل مندوباً دائماً لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في لاهاي منذ 2013 ومديراً لإدارة المكتب الخاص لوزير الخارجية من 2006 حتى 2010، ومستشاراً لدى البعثة الدائمة في نيويورك بين عامي 2001 و2006 ودبلوماسياً لدى السفارة السورية في واشنطن من عام 1995 حتى عام 2000.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن