الأولى

الخطيب: أهمية استفادة أوسع شريحة من المواطنين … خزيّم: تحقق سرعة في الأداء والتواصل والحد من تدخل العامل البشري … اجتماع لتقديم خدمة حجز تذاكر السفر عبر مركز خدمة المواطن الإلكتروني

| الوطن

بينما أكد وزير الاتصالات والتقانة إياد الخطيب على أهمية استفادة أوسع شريحة من المواطنين من حجز تذاكر السفر إلكترونياً عبر مركز خدمة المواطن الإلكتروني، بين زهير خزيّم أهمية الانتقال بتقديم الخدمات الحكومية إلكترونياً لما تحققه من سرعة في الأداء والتواصل والحد من تدخل العامل البشري.

وبحث الوزيران خلال اجتماعهما أمس بمبنى وزارة الاتصالات والتقانة تنفيذ مشروع تذكرة السفر الإلكترونية لدى الخطوط الجوية السورية، عبر الخدمات الإلكترونية التي يقدمها مركز خدمة المواطن الإلكتروني داخل القطر وخارجه.

وشدد الخطيب على ضرورة العمل على توصيف الخدمة بشكل دقيق وتحديد متطلباتها الفنية لإدراجها ضمن خدمات مركز خدمة المواطن الإلكتروني مع وضع البرنامج الفني والقانوني لإطلاق الخدمة بأسرع وقت ممكن.

من جهته بين خزيّم أن الهدف من مشروع تذكرة السفر الإلكترونية هو توفير إمكانية استكمال عملية حجز تذاكر السفر عبر الخطوط الجوية السورية، وتسديد قيمتها إلكترونياً من قبل الراغبين بالسفر ومن أي مكان عن طريق شبكة الإنترنت، وأضاف: إن مشروع تذكرة السفر الإلكترونية سيخدم شريحة واسعة من المتعاملين مع المؤسسة وخدماتها داخل القطر وخارجه.

وتم الاتفاق على تشكيل فريق عمل برئاسة معاون وزير الاتصالات والتقانة لشؤون التحول الرقمي وعضوية الوزارات المعنية بقرارات الحجز للعمل على استكمال بيانات القيود للحجوزات الاحتياطية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن