عربي ودولي

إدانات دولية وعربية لمجزرة الاحتلال في «المعمداني»

| وكالات

لقيت المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصفها مستشفى المعمداني في غزة إدانات دولية وعربية واسعة.

وحسب موقع «روسيا اليوم» أدانت روسيا عبر وزارة خارجيتها القصف الإسرائيلي لمستشفى المعمداني في قطاع غزة واعتبرت أنه يمثل «جريمة وتجرّداً من الإنسانية»، في حين نددت الصين بشدة بالمجزرة وأعلنت الخارجية الصينية أنها تشعر «بالصدمة وتندد بشدة» بالقصف على مستشفى في غزة الذي أدى إلى استشهاد مئات الأشخاص.

كذلك، أدانت وزارة الخارجية الإيرانية باشد العبارات الجريمة المروعة باستهداف مستشفى المعمداني في قطاع غزة التي راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى، في حين استنكرت تركيا «الهجوم الوحشي» الإسرائيلي على مستشفى المعمداني في غزة.

بدورها، اكتفت فرنسا بالقول إن القانون الإنساني الدولي ملزم للجميع ويجب أن يسمح بحماية السكان المدنيين، يجب فتح إمكانية وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة من دون تأخير، في حين قالت بريطانيا: إن تدمير المستشفى في غزة خسارة فادحة بالأرواح وحماية المدنيين تأتي في المقام الأول.

وأعلنت جامعة الدول العربية تنكيس الأعلام ثلاثة أيام حداداً على أرواح ضحايا المجزرة المروعة، في حين اعتبرت منظمة «التعاون الإسلامي» المجزرة إرهاب دولة منظماً، ودعا البرلمان العربي المجتمع الدولي للتدخل لوقف مجازر الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

السعودية من جانبها أدانت جريمة المعمداني ودعت المجتمع الدولي للتخلي عن ازدواجية المعايير، فيما ندد الملك الأردني عبد اللـه الثاني بالمجزرة واعتبرها جريمة حرب نكراء لا يمكن السكوت عليها وكذلك أدانت مصر قصف الاحتلال لمستشفى المعمداني في غزة.

العراق أعلن الحداد على ضحايا غزة وأدان المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال وكذلك أعلن لبنان الحداد على شهداء مجزرة مستشفى المعمداني ودعا إلى تدخل دولي، على حين رأت عُمان أن استهداف الاحتلال مستشفى المعمداني جريمة حرب وإبادة.

تونس دعت بدورها المجتمع الدولي إلى تحمّل المسؤولية كاملة وأن تُطبق القوانين الإنسانية التي تم وضعها، على حين أدانت الإمارات الهجوم الإسرائيلي، وناشدت الجزائر المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية والضمير العالمي التدخــل الفوري لوقــف مثــل هذه الأعمال.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن