سورية

حزب البعث: إرهاب العدو لن يزيد المقاومة إلا إصراراً على المواجهة … الحكومة السورية تعلن الحِداد الرسمي على ضحايا مجزرة «المعمداني» في غزة

| وكالات

أعلنت الحكومة السورية الحِداد ثلاثة أيام على شهداء المجزرة التي ارتكبها العدو الإسرائيلي باستهدافه مستشفى المعمداني في غزة، في حين أكدت القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي أن إرهاب العصابات الصهيونية لن يزيد المقاومة إلا إصراراً على المواجهة.

وذكرت وكالة «سانا» أن الحكومة أعلنت الحداد الرسمي العام لمدة ثلاثة أيام، بدءاً من تاريخ 18-10-2023، على الضحايا الأبرياء الذين ارتقوا جرّاء اعتداء قوات الإجرام الصهيونية الذي استهدف مستشفى المعمداني بقطــاع غــزّة في فلسطين الشقيقة بتاريخ 17/10/2023، مع تنكيس الأعلام في جميع أنحاء سورية، وفي جميع السفارات والهيئات الدبلوماسية في الخارج طوال هذه المدة.

بدورها، أعربت القيادة المركزية لحزب البعث عن ثقتها الكاملة بأن إرهاب العصابات الصهيونية لن يزيد المقاومة إلا إصراراً على المواجهة بهدف استعادة فلسطين حُرّة عربية، وتخليص البشرية من شرور هذه العصابات الإرهابية.

وقالت القيادة في بيان لها أمس: إن «وحشية الصهاينة وجرائمهم تخطّت كل الحدود، وأكدت أنهم ليسوا بشراً وإنما هم كائنات دمها الإرهاب وسلوكها قتل الأطفال والنساء والمرضى في المستشفيات»، مبينة أنه لا يمكن إيجاد تعبير يصف ما قامت به العصابات الصهيونية في قصفها لمشفى المعمداني وغيرها من المشافي في غزة.

واعتبرت القيادة في بيانها أن هذا الاعتداء إرهاب ضد الإنسان والإنسانية والقيم التي يؤمن بها كل إنسان سوي في هذا العالم، مشيرة إلى أن امتلاك العصابات الصهيونية أخطر أنواع السلاح ووسائل التدمير والإبادة التي تزودها بها حكومة الولايات المتحدة الأميركية وغيرها من حكومات الناتو الأخرى لن يرهب الفلسطينيين ومقاومتهم الباسلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن