الأولى

المقاتلات الروسية استهدفت مقراتهم بريف إدلب الغربي … الجيش يواصل تدمير البنية التحتية العسكرية لإرهابيي «خفض التصعيد»

|حلب - خالد زنكلو - حماة- محمد أحمد خبازي

واصلت وحدات الجيش العربي السوري تدمير البنية التحتية العسكرية للتنظيمات الإرهابية في منطقة «خفض التصعيد» بإدلب والأرياف المجاورة لها محققة إصابات مؤكدة فيها، فيما دك الطيران الحربي الروسي مقراتها في ريف المحافظة الغربي وقضى على أعداد غفيرة من إرهابييها.

ومنذ أن شنت التنظيمات الإرهابية هجوماً بطائرة مسيّرة استهدف الكلية الحربية بحمص في الـ 5 من الشهر الجاري، تسعى القوة المدفعية والصاروخية الضاربة للجيش العربي السوري، وبمؤازرة سلاح الجو الروسي، إلى تقويض البنية العسكرية التحتية للتنظيمات الإرهابية بالقرب من خطوط التماس الثابتة منذ اتفاق وقف إطلاق النار الروسي – التركي في موسكو مطلع آذار 2020، وفي عمق «خفض التصعيد» أيضاً.

المشهد الميداني لم يختلف أمس، إذ نفذ الجيش العربي السوري ضربات موجهة وموجعة استهدفت تنظيم «جبهة النصرة»- فرع تنظيم القاعدة في سورية، وحلفائه من التنظيمات الموالية له مثل «الحزب التركستاني» و«كتيبة المهاجرين» و«أنصار التوحيد» المدانة بهجوم «الحربية»، وكبدها خسائر عسكرية وبشرية كبيرة، حسب قول مصادر ميدانية في «خفض التصعيد».

المصادر أوضحت لـ«الوطن» أن وحدات الجيش المتمركزة في ريف إدلب الجنوبي، دمرت أمس دشم مدفعية ومستودع ذخيرة وأنفاقاً فيها عتاد عسكري، إلى جانب مجنزرة ورشاشات ثقيلة و3 مركبات عسكرية بمن فيها من الإرهابيين، لدى استهداف مواقع ونقاط ارتكاز إرهابيي ما يسمى غرفة عمليات «الفتح المبين»، التي تقودها ما يسمى «هيئة تحرير الشام» الواجهة الحالية لـ«النصرة»، في محيط بلدات سفوهن والفطيرة وفليفل وبينين والرويحة ودير سنبل في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأضافت: إن وحدات الجيش العربي السوري قصفت بالمدفعية الثقيلة وبراجمات الصواريخ مقرات إرهابيي «أنصار التوحيد» في محيط مدينة أريحا جنوب إدلب، وفي الجهة الشمالية الغربية من مدينة سرمين بريف المحافظة الشرقي، حيث يتمركز إرهابيو «النصرة»، وتمكنت من تدمير مقرين عسكريين ونقطة ارتكاز للإرهابيين.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة الشمالي دكت بالمدفعية الثقيلة والصواريخ أمس مواقع لـ«النصرة» وحلفائه من الميليشيات المسلحة، في محيط قرية الحلوبة في سهل الغاب الشمالي الغربي.

وفي ريف إدلب الغربي أفادت مصادر محلية لـ«الوطن» بأن سلاح الجو الروسي شن أمس ولليوم الثاني على التوالي 6 غارات استهدفت مواقع لإرهابيي «النصرة» و«الحزب التركستاني» بالقرب من بلدتي القنيطرة والشيخ يوسف على سفوح سهل الروج.

ولفتت إلى أن الغارات استهدفت أحد معسكرات التنظيمات الإرهابية، إثر استقدام الإرهابيين تعزيزات جديدة إليه بعد قصفه في اليوم السابق، واستطاعت تدمير المعسكر بالكامل بمن فيه من الإرهابيين الذين يقدر عددهم بأكثر من 20 إرهابياً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن