عربي ودولي

استهدف آلية ودبابة ودمّر كمية من تجهيزات الاحتلال الفنية والتقنية … حزب اللـه يدك بصواريخه معظم المواقع الإسرائيلية على الحدود مع فلسطين المحتلة

| وكالات

شنت المقاومة الإسلامية في حزب اللـه اللبناني أمس، سلسلة هجمات بالقذائف الصاروخية طالت معظم مواقع وثكنات وأبراج مراقبة قوات الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع شمال فلسطين المحتلة، وأدت إلى مقتل وجرح العديد من جنود الاحتلال الإسرائيلي، فضلاً عن استهدافها العديد من المستوطنات.
وذكر موقع «الميادين نت» أن صاروخاً موجهاً أطلق من جنوب لبنان واستهدف نقطة عسكرية إسرائيلية في محيط مستوطنة المنارة، مقابل بلدة ميس الجبل، إضافة إلى استهداف موقع العباد التابع للاحتلال مقابل بلدة حولا الحدودية مع فلسطين المحتلة.
كما أفاد أيضاً باستهداف مواقع عسكرية إسرائيلية في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، لافتاً إلى أن قوات الاحتلال قصفت المناطق الحرجية جنوبي لبنان.
ولفت إلى انبعاث الدخان بعد سماع انفجار من موقع البياض الإسرائيلي، مقابل بلدة بليدا في قضاء مرجعيون جنوبي لبنان.
من جانبها، أقرّت وسائل إعلام إسرائيلية، بإطلاق صاروخين مضادين للدروع نحو مستوطنة «مرغليوت» مقابل الحدود الشمالية مع لبنان، أديا إلى حدوث إصابتين إحداها بحالة خطيرة، فيما زعمت بأن طائرات من دون طيار تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار على المجموعة التي أطلقت النار على «مرغليوت».
وفي وقت لاحق، نقلت قناة «المنار» عن وسائل إعلام إسرائيلية تأكيدها، أن قوات الاحتلال أعلنت عن إصابة ثلاثة من جنودها بصواريخ مضادة للدروع جنوب لبنان.
وجاء ذلك، بعد أن أكدت تلك الوسائل الإعلامية مقتل جندي إسرائيلي وسقوط عدد من الجرحى نتيجة إطلاق حزب اللـه صاروخ مضاد للدروع أول من أمس الجمعة، وذلك حسبما ذكر موقع «النشرة» الإلكتروني اللبناني الذي أكد بالوقت ذاته أن المقاومة الإسلامية استهدفت برج مراقبة إسرائيلي عند الحدود اللبنانية مقابل بلدة ميس الجبل.
وبالتزامن، نشر الإعلام الحربي في المقاومة الإسلامية بحزب اللـه أمس، مشاهد لاستهدافها يوم الجمعة تجمعاً ‏لجنود الاحتلال الإسرائيلي في ثكنة هونين المحتلة (راميم) بالصواريخ الموجهة، وذلك حسبما ذكر موقع «الميادين نت».
ولاحقاً نقل الموقع عن المقاومة الإسلامية تأكيدها في بيان، أن مقاتليها استهدفوا موقع العباد بالصواريخ الموجّهة وتم تدمير كمية من تجهيزاته الفنية والتقنية، على حين تحدثت وسائل إعلام لبنانية عن استهداف حزب اللـه بالصواريخ آلية همر ودبابة للعدو الإسرائيلي في ثكنة «دوفيف» شمال فلسطين المحتلة وأوقع طاقمها بين قتيل ومصاب.
في غضون ذلك، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية إطلاق عدد من الصواريخ المضادة للدورع من لبنان تجاه مستوطنتي حانيتا وباتجاه برعام في القطاع الأوسط من الحدود.
بالمقابل، استهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقصف المناطق الحرجية في جنوب لبنان كما استهدفت المدفعية الإسرائيلية مرتفعات حلتا وخراج كفر شوبا والماري وأطراف المجيدية ووادي خنساء وسهل وأطراف بلدة يارون جنوب لبنان وفق موقع «الميادين نت».
إلى ذلك، نعت المقاومة الإسلامية في بيان نقله موقع «المنار»، الشهيد إسماعيل أحمد الزين «حيدر علي» من بلدة شحور الذي ارتقى أثناء قيامه بواجبه الجهادي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن