ثقافة وفن

مليون لنسرين طافش و10 ملايين لشيرين عبد الوهاب … فساتين مايا دياب تثير السخرية… ويارا تنفي انفصالها الفني.. وأسيل تؤكد طلاقها للمرة الثالثة

| وائل العدس

حمل الأسبوع المنصرم بعض القضايا والأمور المثيرة للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، مع استمرار البعض بكسب المزيد من المعجبين، وإلى التفاصيل:

مليون معجب
كبرت عائلة نسرين طافش عبر الفيسبوك، إذ احتفلت النجمة السورية بتجاوز عدد معجبيها عبر الصفحة الرئيسية مليون معجب، فنشر المشرف على الصفحة صورة خاصة بالمناسبة وكتب: «صفحة ‏نسرين طافش الرسمية والوحيدة على فيسبوك تتخطى المليون معجب على فيسبوك.. شكراً لحبكم ودعمكم».
فنياً، تنشغل طافش بتصوير دور البطولة النسائية في مسلسل «الطواريد»، كما وقعت عقد بطولة مسلسل «حرملك»، على أن تشارك لاحقاً في الجزء الثاني من مسلسل «العراب- نادي الشرق».

كليب جديد
عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي كشفت الفنانة لطيفة التونسية النقاب عن جديدها حيث نشرت الإعلان الرسمي الأول لكليبها الجديد «مكتوبلي». ومن المقرر أن تطرح العمل المصوّر خلال الأيام القريبة المقبلة وهو من إخراج اللبناني وليد ناصيف.
«مكتوبلي» من كلمات وألحان محمد رفاعي وتوزيع هاني يعقوب وقد صدرت ضمن ألبوم لطيفة الأخير «أحلى حاجة فيّا» وحققت نسبة مشاهدة تخطت نصف مليون عبر قناة لطيفة الرسمية على يوتيوب.

تهنئة
بمبادرة فريدة هنأت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي مواطنتها كارول سماحة على أغنيتها الجديدة «روح فل»، فكتبت لها تغريدة عبر حسابها الرسمي على تويتر: «ألف مبروك حبيبتي كارول على أغنيتك الجديدة رائعة بصوتك وإحساسك».
كارول من ناحيتها شكرتها على كلماتها وردت: شكراً نوال حبيبتي، كلامك فرحني.. ورأيك بيعنيلي كتير».
وأثنى الجمهور على العلاقة المميّزة التي تجمع بين النجمتين على مواقع التواصل الاجتماعي.

انفصال فني
نفت الفنانة اللبنانية يارا صحة شائعات انفصالها الفني عن مدير أعمالها الملحن طارق أبو جودة، كما أكدت أن هذه الشائعة تلاحقها منذ أعوام.
وأعلنت عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن شراكتها الفنية مازالت قائمة معه، لافتة إلى أنه لا يوجد أي تعديل على الشراكة التي تجمعهما إلا من خلال العمل للوصول إلى الأفضل، مشيرة إلى الثقة المتبادلة بينهما، كما عبرت عن دهشتها من انتشار هذه الشائعة بشكل دائم، لافتة إلى أن نجاحهما معاً كثنائي فني مميز قد يكون السبب.
وأوضحت أنه في حال حدوث خلاف بينهما في وجهات النظر، إلا أن مصلحتهما الفنية هي الأهم، والحفاظ على المستوى الفني الذي سعيا للوصول إليه، إضافة إلى تقديم فن يوازي ثقة الجمهور ومحبته لهم.

بالنطاطة
للفنانة اللبنانية نيكول سابا طريقة خاصة لإخراج غضبها الداخلي، وهي طريقة تذكرنا بالطفولة.
فكشفت أنها تذهب إلى ملاهي الأطفال وتلعب «النطاطة» وتبقى لفترة طويلة تقفز إلى الأعلى كالطفلة الصغيرة حتى ترتاح وتهدأ.
ونشرت فيديو قصير عبر حسابها الشخصي على إنستغرام ظهرت فيه وهي تلعب بداخل «النطاطة» وبدت عليها السعادة والراحة، وكتبت في تعليقها: «ما تواخزوني بس أنا هيك بفش خلقي».
من ناحية ثانية، احتفلت نيكول بعيد ميلاد والدتها، وشاركت جمهورها بصورة نشرتها عبر إنستغرام أيضاً تظهر فيها وهي تقبّل يدها ويتوسطهما قالب من الكيك، وعلقت: «إن شاء اللـه ما بشوف يوم وما بيطلع عليّ نهار اتنفس فيه بلاكي يا تاج رأسي يا غالية يا ست الكلّ.. تسلملي حنيّتك وحنانك وقلبك.. ينعاد عليك ماما».

طلاق ثالث
كشفت الفنانة السعودية أسيل عمران عن خبر طلاقها من الإعلامي البحريني خالد الشاعر، وذلك عبر صفحتها الشخصية على موقع إنستغرام لتضع حداً للأقاويل.
وكتبت قائلة: «بعد كثرة الحديث عبر وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي، نود الإعلان عن الطلاق رسمياً مع الاحتفاظ بكامل الود والاحترام اللذين تميزت بهما علاقتناً دائماً».
الجدير بالذكر أن أسيل انفصلت عن زوجها مرتين سابقتين، وذلك قبل أن يعودا لبعضهما للمرة الثالثة في شهر آب من العام الفائت.

ظاهرة غريبة
طالب الفنان المصري تامر حسني جمهوره عبر رسالة بعدم الشماتة بمصائب الآخرين، وخاصة في حالات الموت.
وكتب عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك باللهجة المصرية: «يا شباب إيه رأيكم فالناس اللي بقت بتتريق، وبتهزر، وبتشمت في مصايب الناس، أنا شايف بقى في ناس كتير بتفرح في ابتلاءات الناس، وبقى في لهجة غريبة عمرها ما كانت في ولادنا، لهجة توصل بالاستهزاء حتى بمن توفاه الله، وفجأة يعطون لنفسهم الحق في محاسبته حين سماع خبر وفاته، والمضحك توقعاتهم له الآن وينسون أنفسهم».
يذكر أن تامر تساءل عن طبيعة الأشخاص الذين يريدون هدم غيرهم بدلاً من بناء أنفسهم، معبراً عن استيائه من الذين يتخلون عن أهلهم وعن حب عمرهم وعن مبادئهم، لافتاً إلى وجود لخبطة غريبة في مشاعر بعض الناس تمادت حتى وصلت إلى الشماتة وعدم الرحمة حتى بين الأصدقاء وأصبح سوء النية هو الصفة السائدة.
وتحدث الفنان المصري عن أسباب انتشار هذه الظاهرة، قائلاً: «أنا عارف أن ورا كل ده حاجات كتير زي البعد عن ربنا، والاستخدام الخاطئ للإنترنت ودخول أفكار غريبة ملوثة علينا وطبعاً سوء التربية، وأصحاب السوء أنا واثق أن كل حد فيكم عارف الكلام ده كويس، بس تفتكروا بقى إيه الحلول من وجهة نظر كل حد فيكم».

هجوم وسخرية
كعادتها في إثارة الجدل بإطلالاتها، تعرّضت الفنانة اللبنانية مايا دياب لحملة من الهجوم والسخرية بعد الإطلالات الثلاث التي ظهرت بها في البرايم الـ13 من «ستار أكاديمي 11».
وأطلّت بملابس اعتبرها بعضهم غير لائقة، إذ اختارت في البداية فستاناً أسود ذا ذيل طويل جداً، ما أثار سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبر هؤلاء أن هذا الذيل كفيل بصنع فساتين عدة مشابهة.
كذلك، أثار الفستان ذو القطعة الواحدة الذي ارتدته، هجوماً كبيراً، فوصفه بعضهم بالمايوه. كما قدّمت استعراضات اعتبرها بعضهم جريئة، مستعينةً بفرقة ترتدي ملابسها الجريئة نفسها وتقوم باستعراضات جريئة أيضاً.

عشرة ملايين
احتفلت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب بتخطي صفحتها الرسمية على الفيسبوك عشرة ملايين معجب، هكذا نشرت صورة خاصة بهذه المناسبة، وانهالت عليها التهاني والمباركات.
من ناحية ثانية، وبعد فوز نداء شرارة من فريقها بلقب «ذا فويس» بموسمه الرابع، تواصل تحضيراتها لأغنيات ألبومها الجديد.
وكانت شيرين قد أثارت الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال ظهورها في إحدى الإعلانات التجارية ترتدي فيها خاتماً في يدها اليسرى، الأمر الذي أثار تساؤلات حول زواجها مجدداً.

بيونسيه حامل
مازالت الشائعات تحيط بالنجمة العالمية بيونسيه حول حملها للمرة الثانية.
وانتشرت أخبار عن الموضوع مرة أخرى بعد ظهورها الأخير بعدد من الصور التي التقطتها عدسات مصوري «البابابرتزي»، وهي بصحبة زوجها المغني جاي زي، بعد تناولهما العشاء بأحد المطاعم الفاخرة في هوليوود.
بيونسيه ظهرت مرتدية جاكيتاً ضخماً تكهن الكثيرون بأنها ارتدته من أجل إخفاء آثار الحمل حيث كانت تضع يديها على بطنها حتى لا تلفت الأنظار ما جعل الشائعة تتجدد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن