شؤون محلية

هل تصدق؟! كيلو الفروج 25 ألف ليرة فقط بحماة

| حماة- محمد أحمد خبازي

قوبل تدخل فرع السورية للتجارة في حماة في سوق الفروج باستحسان المواطنين الذين رأوا في هذا التدخل الإيجابي بادرة حسنة لتأمين الفروج لهم بسعر أقل من السوق بنحو 20 ألف ليرة بالكيلو، حيث سعر كيلو الفروج المنظف في السوق بنحو 42 ألف ليرة.

وفي جولة لـ«الوطن» على محال بيع اللحوم بحماة، تبين أن سعر كيلو الفروج المنظف ما بين 42 – 45 ألف ليرة، والصدر ما بين 60 – 65 ألف ليرة، والفخذ قصة قصيرة وطويلة ما بين 30 – 35 ألف ليرة، والسودة ما بين 53 – 60 ألف ليرة والجوانح ما بين 35 – 40 ألف ليرة.

وبيَّنَ العديد من الباعة في سوق 8 آذار لـ « الوطن »، أن سعر كيلو الفروج الحي بيع من أرض المدجنة بالجملة أمس بنحو 32 ألف ليرة.

على حين حددت حماية المستهلك بحماة في نشرتها السعرية الصادرة في 22 الشهر الجاري، مبيع كيلو الفروج المنظف بـ41 ألف ليرة، ومن الصدر بعظمه بنحو 52 ألف ليرة، ومن صدر الفروج بجلده للشاورما بنحو 55 ألف ليرة، والصدر المشفى والمقشور بنحو 62 ألف ليرة. ومن الفخذ قصة قصيرة بنحو 33 ألف ليرة والطويلة 32 ألف ليرة والجوانح 30 ألف ليرة والسودة 50 ألف ليرة.

ومن جانبه، بيَّنَ مدير فرع السورية للتجارة بحماة السموءل مخلوف لـ«الوطن»، أن الفرع يتدخل إيجابياً بسوق الفروج لمصلحة المواطن، بطرحه كميات مناسبة من الفروج بسعر 25 ألف ليرة.

وأوضح أن الفرع كان قد خزن في وحدة تبريده نحو 45 طناً من الفروج، ومع ارتفاع سعره بالسوق المحلية بدأ طرحه في صالاته التي تبيع لحوماً في حماة وغيرها، وعبر سياراته الجوالة التي تجوب أحياء مدينة حماة، وقد تم بيع نصف الكمية المخزنة تقريباً لتاريخه.

ولفت مخلوف إلى أن الفرع مستمر بطرح الفروج بالأسواق حتى نفاد مخزونه وبالسعر ذاته 25 ألف ليرة، وذلك في صالاته أو عبر السيارات الجوالة التي ترسل للمناطق التي تطلبه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن