سورية

فعاليات مؤيدة للمقاومة الفلسطينية ومنددة بالاحتلال في مختلف المحافظات … جلسة استثنائية ووقفة تضامنية لمجلس محافظة الحسكة دعماً لقطاع غزة

| الحسكة - دحام السلطان - الوطن - وكالات

أكد المشاركون في وقفة احتجاجية نظمها الاتحاد العام للحرفيين دعمهم للشعب الفلسطيني، وإدانتهم للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، في حين شدد أعضاء مجلس محافظة الحسكة خلال جلسة استثنائية على دعمهم للمقاومة الفلسطينية وإدانتهم جرائم القتل وأعمال الإبادة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بدعم من أميركا ودول غربية.

وخلال وقفة لاتحاد الحرفيين التي أقيمت في ساحة السبع بحرات بدمشق أمس حمل المشاركون الأعلام الوطنية السورية والفلسطينية واللافتات التي تعبر عن موقفهم المساند للشعب الفلسطيني في غزة، وذلك وفق ما نقلت وكالة «سانا».

وأدان الاتحاد في بيان ألقاه رئيس الاتحاد ناجي الحضوة، العدوان الإسرائيلي الوحشي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الذي يفوق في بشاعته كل الجرائم التي ارتكبت عبر التاريخ، مناشداً باسم حرفيي سورية المجتمع الدولي فك الحصار عن أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة وفتح المعابر وإيصال الغذاء والدواء لهم، ووقف العدوان الإسرائيلي فوراً.

وفي ريف درعا، نظمت فعاليات أهلية ورسمية في مدينة بصرى الشام وقفة تضامنية، دعماً لأهالي قطاع غزة في وجه عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل عليهم، وتنديداً بجرائمه بحقهم، وذلك في مدرج قلعة بصرى الأثري.

وشارك في الوقفة عدد من طلاب المدارس، وممثلو منظمات غير حكومية «جمعيات أهلية» عبروا خلالها عن دعمهم لأهالي قطاع غزة المحاصر، وطالبوا المجتمع الدولي بمحاسبة إسرائيل التي تنتهك كل الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.

أعضاء مجلس محافظة الحسكة أكدوا خلال جلسة استثنائية دعمهم لقطاع غزة وإدانتهم لجرائم القتل وأعمال الإبادة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني بدعم من أميركا ودول غربية.

وأصدر المجلس بياناً طالب فيه المنظمات الدولية ودول العالم بالوقوف بوجه الكيان الغاصب ووضع حد لجرائم الحرب التي يرتكبها في قطاع غزة المحاصر، كما دعا إلى خروج قوات الاحتلال الأميركي والتركي من الأرض السورية، مؤكداً حق أبناء سورية وفلسطين في مقاومة المحتل والرد على جرائمه بكل الوسائل المتاحة التي تكفلها الشرائع السماوية والقوانين الدولية.

محافظ الحسكة لؤي صيوح اعتبر أن المقاومة الخيار الوحيد نحو تحقيق النصر وطرد كل أشكال الاحتلال، مشيراً إلى بطولات المقاومة الفلسطينية التي كانت خير دليل على قدرة الشعب العربي وإمكاناته على تحقيق حقوقه المشروعة.

وأكد أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في الحسكة تركي حسن أن المقاومة الفلسطينية تسير اليوم على طريق النصر بتضحيات شعبنا الفلسطيني الأبي رغم سفور التقاعس الدولي، مبيناً أن غزة اليوم أعادت للأمة العربية عزتها وكرامتها وثقتها بنفسها.

بدوره، بيّن رئيس مجلس المحافظة عيد سالم المنديل أن الوقفة اليوم رسالة واضحة وجليّة تُمثل جميع أبناء محافظة الحسكة ومكوناتها الوطنية التي ترفض كل أشكال الاحتلالات على هذه الأرض.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن