عربي ودولي

وسائل إعلام إسرائيلية أقرت بجرح 3 مستوطنين في «كريات شمونة» … حزب اللـه يستهدف مواقع الاحتلال الإسرائيلي ومستوطناته بالصواريخ

| وكالات

واصلت المقاومة الإسلامية اللبنانية في حزب اللـه أمس دك مواقع ومستوطنات الاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ المضادة للدروع التي حققت فيها إصابات مباشرة، وذلك تزامناً مع تشييع المقاومة لشهدائها الذين ارتقوا في المواجهات مع الاحتلال على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.
وأعلنت المقاومة في بيان نقله موقع «الميادين نت» استهداف مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا المحتلة، مع تحقيق إصاباتٍ مباشرة في مواقع الاستهداف.
جاء ذلك في حين تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إطلاق صاروخين مضادين للدروع على موقع إسرائيلي في منطقة إصبع الجليل، ما أدى إلى دوي صفارات الإنذار في مستعمرة مستوطنة «كريات شمونة « حسب قناة «المنار» التي نقلت في وقت لاحق عن وسائل إعلام إسرائيلية تأكيدها إصابة ثلاثة أشخاص (مستوطنين) في المستوطنة جراء سقوط صاروخ أطلق من لبنان وتسجيل أضرار في أحد المباني.
وتزامن ذلك مع تأكيد وسائل الإعلام الإسرائيلية أن عملية إجلاء مستوطني «كريات شمونة» شارفت على الانتهاء.
وأول أمس أضاف الاحتلال الإسرائيلي 14 مستوطنة جديدة إلى خطة إخلاء مستوطنات الشّمال خشية من اندلاع الحرب مع حزب الله.
وفي سياق متصل تحدثت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن إعلان قوات الاحتلال إطلاق صاروخ مضاد تجاه ما سمته «جسم مشبوه» اخترق الأجواء من لبنان فوق شمال فلسطين المحتلة كان يحلق في سماء كيبوتس «دان» عند الحدود مع لبنان من دون أن تأتي على ذكر إسقاطه أم لا.
بالمقابل تحدث موقع «النشرة» الإلكتروني اللبناني عن اتساع رقعة القصف المدفعي الإسرائيلي ليطول أطراف بلدات طلوسة ومركبا وبني حيان في جنوب لبنان، بالتزامن مع «سقوط 4 قذائف إسرائيليّة في محيط بلدة رميش في القطاع الأوسط، على حين ذكرت وسائل إعلام لبنانية أن مسيّرة إسرائيلية أطلقت صواريخ باتجاه مزارع شبعا جنوباً.
وقبل ذلك بساعات أكدت قناة «المنار» أن قوات الاحتلال الإسرائيلي في موقع رويسات العلم مشطت بالرشاشات المتوسطة الأحراج المحيطة بمرتفعات كفرشوبا، في حين ذكر موقع «الميادين نت» أن قوات الاحتلال استهدفت بقذائف المدفعية محيط بلدات مركبا وبني حيان ومجدل سلم وكفرشوبا في الجنوب.
قناة «المنار» أكدت أن طائرة مُسيرة إسرائيلية أطلقت صاروخين باتجاه مزارع شبعا، كما قامت طائرات أخرى بإطلاق 3 صواريخ على أطراف بلدتي حولا وميس الجبل، فيما سقطت أيضاً 4 قذائف إسرائيليّة في محيط بلدة رميش.
في غضون ذلك زعمت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي هاجمت، مساء أمس بوساطة طائرات مُسيّرة «خليتين مسلحتين» عند الحدود مع لبنان كانتا تحاولان إطلاق صواريخ مضادة للدبابات باتجاه فلسطين المحتلة، وذلك وفق ما ذكر موقع «لبنان 24».
جاءت تلك التطورات، في حين شَيَّعَ حزب اللـه وأهالي مدينة بعلبك والجوار وجمهور المقاومة، الشهيدَ عباس بسام شومان الذي ارتقى أثناء قيامه بواجبه الجهادي، بالتوازي مع تشييع الحزب وحشود من جماهير المقاومة الإسلامية الشهيد علي يوسف أبو خليل في بلدة القليلة الذي ارتقى أثناء القيام بواجبه الجهادي أيضاً، وسط نداءات الموت لـــ«إسرائيل» وأميركا والاستمرار على النهج المقاوم دفاعاً عن لبنان وحتى تحرير القدس وفلسطين، وذلك حسب ما ذكرت قناة «المنار».
وعلى خَطٍّ موازٍ، نعت السرايا اللبنانية لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي الشهيدين، علي كمال عبد العال «جهاد» وحسين حسان عبد العال «بلال»، من بلدة حلتا العرقوب جنوب لبنان اللذين ارتقيا أثناء قيامهما بواجبهما الوطني، وفق ما ذكر «الميادين نت».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن