الأولى

«مجلس التعليم العالي» يحدد مواعيد تقديم طلبات المفاضلة للماجستير … اليوم نتائج مفاضلات القبول الجامعي

| فادي بك الشريف

بينما أكد مصدر مسؤول في وزارة التعليم العالي لـ«الوطن» أنه ستصدر نتائج مفاضلات القبول الجامعي اليوم الثلاثاء، أصدر مجلس التعليم العالي قراراً بتحديد مواعيد تقديم طلبات المفاضلة في درجة الماجستير وإصدار النتائج لمختلف الجامعات، على أن تعلن الجامعات الحكومية عن المفاضلة في موعد أقصاه الأحد 12 الشهر القادم.

وأكد نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا محمد فراس الحناوي لـ«الوطن» عن زيادة هذا العام بأعداد ممن سيتم قبولهم في مفاضلة الدراسات العليا المقرر الإعلان عنها خلال الأسبوعين القادمين لمختلف الماجستيرات الأكاديمية ودبلومات وماجستيرات التأهيل والتخصص.

وبين الحناوي أن نسبة الزيادة بالأعداد لهذا العام تصل إلى نحو 10 بالمئة، منوهاً بأنه سيتم قبول 2000 طالب وطالبة في مختلف أنواع الماجستيرات على مستوى كليات الجامعة.

وفي السياق سمحت وزارة التعليم العالي لأبناء أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات ومن في حكمهم الذين قبلوا بنتيجة مفاضلة أبناء أعضاء الهيئة التدريسية أو بنتيجة المفاضلة العامة أو الموازي للعام الدراسي 2023 -2024 بالتحويل إلى الكليات المماثلة بالجامعة التي يرغبون فيها.

وحسب القرار تتم إجراءات التسجيل والتحويل من دون العودة إلى الجامعة التي قبلوا فيها، وعدم السماح لهم بتغيير قيدهم إلى إحدى كليات الجامعة إلا بعد موافقة الوزير على تغيير قيد المقبولين في مفاضلة الهيئة التدريسية وفق الشروط الناظمة لذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن