رياضة

رئيس نادي الجلاء لـ«الوطن»: نعمل على إعادة الألق للعبة وسننافس بقوة هذا الموسم

| الوطن

بدأت سلة نادي الجلاء تسير بخطوات صحيحة في سبيل العودة لحصد الأمجاد والألقاب، ويبدو أن الإدارة الجديدة نجحت في تأمين كل ما يلزم اللعبة وتسعى لتطويرها على أمل أن يكون الفريق جاهزاً لأجواء المنافسة على الصعيدين المحلي والخارجي لكن ذلك يحتاج إلى عمل مضن وجهود كبيرة ومتابعة حثيثة.

«الوطن» التقت رئيس النادي بشار عازار وأجرت معه الحوار التالي:

• ما أخبار سلة الجلاء في عهدكم كإدارة جديدة؟

سلة نادي الجلاء تسير بخطا صحيحة وواضحة، وخاصة هذا الموسم بعد أن نجحت في إعادة القسم الأكبر من أبنائها لصفوف الفريق، ونأمل أن ننجح في إعادة باقي اللاعبين في المرحلة القادمة، وهدفنا لم الشمل.

• كيف تسير تحضيرات الفريق لدوري القادم؟

بدأ فريق الرجال تمارينه التحضيرية للدوري القادم تحت قيادة المدرب ابن النادي عبود شكور، وهو من المدربين الشبان الجيدين ونتائجه في الموسم قبل الماضي أكبر دليل على صحة كلامي، وهناك تصميم وجدية من جميع اللاعبين على تحقيق نتائج جيدة وإعادة الأمجاد لسلة الجلاء الدوري المقبل، ونحن كإدارة نعمل بكل طاقتنا في سبيل تأمين كل ما يلزم اللعبة في سبيل أن نصل لأهدافنا التي نعمل عليها.

• أنتم بصدد إعادة الأمجاد لسلة الجلاء فما تصوراتكم المستقبلية للعبة؟

لسلة الجلاء تاريخ حافل بالإنجازات المشرقة على الصعيدين المحلي والخارجي، ففريق الجلاء هو زعيم السلة السورية حيث تمكن من تحقيق 28 لقباً لبطولة الدوري، وهذا الرقم كبير وهو دليل على أن سلة الجلاء كانت وستبقى مفرخة للاعبين النجوم وأكبر رافد لجميع المنتخبات الوطنية.

• أنتم كإدارة تدعمون الفريق الأول فهل هذا الدعم يسير على باقي الفرق بالنادي؟

طبعاً نحن لا نعمل على دعم فريق الرجال فقط، وإنما دعمنا منصب على جميع فرق النادي من دون أي محسوبيات، والإدارة الجديدة لديها الكثير من المهام المتنوعة والعديدة، وأهمها دعم القواعد ومدارس الصغار بكرة السلة لبناء جيل جديد رياضي ومحترف وهذا هدفنا ونعمل عليه للمستقبل.

• ماذا تتوقع من نتائج في الدوري المقبل لسلة الجلاء؟

استلمنا كإدارة منذ فتره قصيرة، ونحن نحاول جاهدين إصلاح الفجوات الموجودة، ومن ثم البناء على أرض صلبة ليبقى نادي الجلاء مدرسه سلوية يحتذى بها، ولا شك أن الدوري المقبل سيكون مفعماً بالإثارة والندية وخاصة بعد أن اقتصرت المنافسة فيها على ثمانية أندية، وهي من المؤكد أن تكون محضرة بشكل جيدة وستدعم صفوفها بلاعبين جيدين، لذلك المنافسة ستكون قوية، ومع ذلك فريقنا جاهز وحظوظنا بالمنافسة قائمة ومتوافرة بقوة وأملنا كبير بهمة لاعبينا.

• هل قواعد سلة الجلاء تبشر بالخير وهل تعملون عليها بشكل صحيح؟

نادي الجلاء خسر الكثير من كوادره الفنية والإدارية بسبب الأزمة التي شهدتها البلاد في السنوات الماضية ومرت سلة الجلاء بظروف صعبة، ومع ذلك بدأت تستعيد حضورها شيئاً فشيئاً على أمل أن تصل لمنصات التتويج عن جدارة واستحقاق، ونحن كإدارة نعمل على قواعدنا بشكل جيد، واهتمامنا كبير لأننا نؤمن بأنها الملاذ الحقيقي والطريق الوحيد لإعادة الأمجاد، وقواعد اللعبة لدينا بخير وتسير ضمن خطة إعداد جيدة وهناك متابعة مستمرة لكل تفاصيل العمل.

• ما أخبار السلة الأنثوية وهل هي ضمن اهتماماتكم؟

السلة الأنثوية بالنادي حالها كحال فريق الرجال خسرت العديد من أفضل اللاعبات، وبدأت الإدارات المتعاقبة على النادي في إعادة بناء السلة الناعمة بالنادي لكن ذلك بحاجة إلى وقت وصبر ومصابرة حتى يثمر عملنا عن مواهب وخامات جديدة، وبات لدينا فرق جيدة تبشر بالتفاؤل بالمرحلة القادمة.

• ما رأيك بنظام الدوري المقبل لهذا الموسم وخاصة للفئات العمرية؟

اتحاد السلة الحالي يعمل بكل طاقته من أجل أن يطور مسابقاته المحلية لكن ثمة منغصات باتت تعترض خططه وأفكاره جلها يتعلق بضعف الإمكانات المادية لجميع الأندية وخاصة في مسابقات الفئات العمرية التي بات تنقلها بين المحافظات يضع الأندية تحت أعباء مالية كبيرة، لذلك اقتصرت مسابقات الاتحاد على إقامة نظام الدوري لهذه الفرق عبر تجمعات، وهذا من شأنه ألا يساهم في تطوير مستوى هذه الفرق لأنها تحتاج إلى أن تلعب عدد كبير من المباريات خلال الموسم الواحد، وما عدا ذلك مسابقات الاتحاد جيدة وهو متعاون مع جميع الأندية من دون أي استثناءات.

• الإدارة السابقة نجحت في بناء جيل سلوي واعد فهل أنتم ستسيرون على نفس النهج؟

أي عمل جيد لابد أن تكون له متابعة مستمرة، ونحن كإدارة نعمل على تطوير مستوى اللعبة بكل طاقتنا وإمكاناتنا من أجل إعادة الألق والأمجاد للعبة، وهذا لا يمكن أن يتحقق في يوم وليلة وإنما هو بحاجة إلى متابعة مستمرة ودعم كبير حتى يكون الحصاد مثمراً وتعود سلة الجلاء لحصد الألقاب في السنوات المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن