رياضة

ستوك يتوعد الآرسنال والريال وميلان يطلبان الثأر

| خالد عرنوس

تشتد المنافسة على الصدارة في كل من إسبانيا وإيطاليا مع بداية رحلة الإياب فيخوض اتلتيكو مدريد مباراة سهلة في رحلة الدفاع عن صدارته بضيافة لاس بالماس على حين يستضيف البرشا في نيوكامب بلباو في أحد كلاسيكيات الليغا وينشد الريال الرد على خيخون الذي أجبره على التعادل ذهاباً، وفي إيطاليا سيحتفل نابولي مع أنصاره في سان باولو عندما يواجه ساسولو الذي منحه فرصة اقتناص الصدارة، أما إنتر فيبحث عن العودة على أرض برغامو، أما شريكه بالوصافة يوفنتوس فيحل ضيفاً ثقيلاً على أودينيزي ويطمح ميلان للاقتراب أكثر من كوكبة المقدمة من خلال الثأر من فيورنتينا أحد الخاسرين الكبار في الجولة الفائتة.
وفي إنكلترا تجذب قمة أنفيلد بين ليفربول ومان يونايتد الأنظار لكنها لن تؤثر في الصدارة التي من الممكن أن يكون طرأ تعديل عليها خلال مباريات الجولة 21 أمس بعد المباريات الصعبة لثلاثي المقدمة، وعلى هذا الصعيد يخوض الآرسنال امتحاناً صعباً بضيافة ستوك سيتي، على حين ليستر يرحل نحو برمنغهام لملاقاة استون فيلا، أما السيتي فيستضيف كريستال بالاس.
وفي فرنسا يأمل أنجيه مواصلة حلمه الجميل بالبقاء وصيفاً لكنه يصطدم بنيس أحد الطامحين بالمركز ذاته، ولا يبدو سان جيرمان بوارد التنازل عن أي نقطة في الملعب البلدي في تولوز.

دفاعاً عن المكاسب

من إيطاليا نبدأ حيث يأمل إنتر ميلانو في العودة من برغامو بالنقاط الثلاث التي تبقيه في صلب المنافسة وتضعه في الصدارة لساعات قليلة، وكان النييرازوري خسر ثلاث مباريات من أربع بأرضه هذا الموسم وهو عدد الهزائم لمضيفه أتلانتا بملعبه مقابل 6 خارجه، وسبق لإنتر الفوز في المواجهات الثلاث الأخيرة.
ويبدأ نابولي رحلة الدفاع عن صدارته باستضافته ساسولو إحدى مفاجآت السييرا هذا الموسم والذي أسقط الإنتر وتعد المباراة ثأرية لنابولي في المقام الثاني رداً على خسارته الذهاب 2/1، ولم يخسر ساسولو سوى ثلاث مباريات جميعها خارج أرضه ويشترك مع نابولي بعدم الخسارة بملعبه.

استغلال مؤقت

في إنكلترا وفي ظل عدم معرفتنا بنتائج مباريات أمس نقول: إن أندية مانشستر سيتي وليستر وتوتنهام تدخل مباريات السبت باحثة عن الفوز للتقدم مؤقتاً قبل لقاء الآرسنال الأحد، فالسيتي يستقبل كريستال بالاس وهو لقاء سهل إذا ما عرفنا أنه فاز عليه بهدف بالذهاب ثم اكتسحه بكأس الرابطة 5/1، أما ليستر فيحل ضيفاً على استون فيلا الذي عرف طعم الفوز أخيراً بعد 19 جولة كاملة وكان ليستر فاز ذهاباً 3/2، على حين توتنهام يستضيف سندرلاند الذي لم يعرف طعم الفوز على السبيرز منذ 2010, وفي فرنسا يحل أنجيه الباحث عن البقاء في الوصافة ضيفاً على نيس الطامح بدوره لدخول مثلث الكبار ولا يفصله عنه حالياً سوى 3 نقاط، ذهاباً تعادل الفريقان 1/1. في إسبانيا يلتقي فياريال مع بيتيس على أمل خطف المركز الثالث ولو مؤقتاً وكذلك فك النحس الذي رافق مواجهاته الأربع الأخيرة مع ضيفه الأندلسي وآخرها التعادل ذهاباً بهدف لمثله، وفي إشبيلية يلتقي فريقها مع ملقة في أحد ديربيات الأندلس ويطمح صاحب الضيافة إلى التقدم نحو المقاعد الأوروبية وهو الهدف ذاته للضيف الذي لم يخسر في آخر 6 جولات.

برنامج المباريات

الإنكليزي – الأسبوع 22

• السبت: توتنهام * سندرلاند (2.45)، مان سيتي * كريستال بالاس، نيوكاسل * ويستهام، تشيلسي * إيفرتون، ساوثهامبتون * ويست بروميتش، بورنموث * نوريتش (5.00)، استون فيلا * ليستر سيتي (7.30).
• الأحد: ليفربول * مان يونايتد (4.05)، ستوك سيتي * الآرسنال (6.00).
• الإثنين: سوانزي * واتفورد (10.00).

الإسباني – الأسبوع 20

• السبت: إشبيلية * ملقة (5.00)، سلتا فيغو * ليفانتي (7.15)، فياريال * بيتيس (9.30)، سوسيداد * لاكورونيا (11.05).
• الأحد: فالنسيا * رايو فاليكانو (1.00)، ريال مدريد * خيخون (5.00)، لاس بالماس * أتلتيكو مدريد، خيتافي * إسبانيول (7.15)، برشلونة * بلباو (9.30).
• الإثنين: إيبار * غرناطة (9.30).

الإيطالي – الأسبوع 20

• السبت: أتلانتا * إنتر ميلانو (4.00)، تورينو * فرزينوني (7.00)، نابولي * ساسولو (9.45).
• الأحد: جنوا * باليرمو (1.30)، أودينيزي * يوفنتوس، روما * هيلاس فيرونا، بولونيا * لازيو، كاربي * سامبدوريا، كييفو فيرونا * إيمبولي (4.00)، ميلان * فيورنتينا (9.45).

الفرنسي – الأسبوع 21

• الجمعة: نيس * أنجيه (9.30).
•السبت: تولوز * سان جيرمان (6.00)، تروا * رين، بوردو * ليل، غازيليك أجاكسيو * ريمس، غانغان * نانت، باستيا * مونبيلييه (9.00).
• الأحد: لوريان * موناكو (3.00)، كان * مرسيليا (6.00)، سانت إيتيان * ليون (10.00).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن