الأولى

بركات: المقترحات تصب في تجاوز الصعوبات.. هلال: الزلزال شكل تحدياً مع قلة الموارد … 6399 بناء يحتاج إلى تدعيم في اللاذقية و4991 إلى ترميم

| اللاذقية - عبير محمود

أكدت وزيرة الدولة لشؤون التنمية ديالا بركات أن محافظة اللاذقية أغلقت مراكز الإيواء التي تم افتتاحها بعد كارثة الزلزال وأن المرحلة الأهم تتعلق بمرحلة التعافي، وتفعيل النشاطات الاقتصادية، والعمل على عودة الحياة إلى طبيعتها، وتأمين الحلول السكنية الآمنة لمتضرري الزلزال.

وأقيمت أمس ورشة عمل مكثفة وجلسة حوارية في مبنى محافظة اللاذقية لتتبع تنفيذ الخطة الوطنية للتعاطي مع تداعيات الزلزال، ورصد الصعوبات والأطر اللازمة لمعالجتها، ووضع برامج تنفيذية للمرحلة القادمة على مستوى المحافظة، بمشاركة ممثلي المؤسسات الحكومية المعنية، وعدد من المنظمات والمؤسسات الأهلية والمجتمعية إلى جانب غرفة عمليات الإغاثة ورؤساء الوحدات الإدارية في المحافظة.

بركات أشارت إلى أهمية الورشة في متابعة تنفيذ الخطة الوطنية للتعاطي مع تداعيات الزلزال وما نتج عن هذه الكارثة، ولفتت إلى أن المقترحات والمناقشات التي جرت خلالها ستصب في تجاوز الصعوبات وإغناء آلية العمل المتبعة على مستوى المحافظة للوصول إلى أهداف الخطة الوطنية، مشيرة في الوقت نفسه إلى الجهود التي بذلتها محافظة اللاذقية على أرض الواقع ومتابعة واقع الاحتياجات.

بدوره محافظ اللاذقية عامر هلال أشار إلى أن الزلزال شكل تحدياً كبيراً أمام العمل الحكومي في ظل قلة الموارد وأحياناً ندرتها، بعد حرب إرهابية طويلة استهدفت مقدرات الدولة وبنيتها التحتية وترافق مع حصار اقتصادي جائر.

رئيس غرفة العمليات في محافظة اللاذقية بشار نديم أسد أكد بمداخلة له أن نسبة الكشف على الأبنية بلغت 60 بالمئة مع متابعة عمل اللجان حتى الانتهاء من جميع المناطق على مستوى المحافظة، مبيناً أنه من أصل 20 ألف بناء تم الكشف على 12700 بناء حتى تاريخه، مضيفاً: إنه حسب قرارات اللجان فإن 6399 بناء بحاجة إلى تدعيم، و4991 بناء بحاجة إلى ترميم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن