ثقافة وفن

لماذا بكى علي سكر؟! … دينا الشربيني تقدم المساعدة للهلال الأحمر.. وأسما منير تفكر بالحجاب بسبب فلسطين

| وائل العدس

انحصرت معظم منشورات الفنانين على مواقع التواصل الاجتماعي بالقضية الفلسطينية وآثارها، والظلم والمجازر التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني على أيدي الكيان المحتل الصهيوني وإلى التفاصيل:

علامات استفهام

خرج الفنان السوري علي سكر عن صمته، بعد تداول فيديو قديم له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يبكي بسبب الزواج متمنياً أن ينجب أطفالاً، وهذا ما دفع الجمهور لطرح علامات الاستفهام حول السبب الذي يمنعه من ذلك.

وقال إن الفيديو المتداول له يعود لمقابلة جرت عام 2021، موجهاً الشكر لمحبيه على اهتمامهم بتفاصيل حياته، كما تمنى عليهم عدم الخوض في موضوع سبب عدم زواجه مرة أخرى.

ووصف سكر الزواج بالموضوع الشخصي الذي لا يحق لأحد الحديث عنه، مشدداً على أن الفكرة محسوبة بدقة لديه من جميع الجوانب، بسبب تفكيره برسم حياته وأهميتها من دون تدخل أي شخص.

وتأثر خلال الفيديو عند حديثه عن شدة تعلقه بالأولاد، كما تمنى إنجاب طفلة وتلبية جميع احتياجاتها لتصبح «كالأميرة».

بين الصلاة والحجاب

كشفت الفنانة المصرية أسما شريف منير، أن الأحداث المؤسفة التي تشهدها فلسطين وخاصة قطاع غزة دفعتها للالتزام بأداء الصلاة، في الوقت الذي أكدت فيه رغبتها في ارتداء الحجاب رغم شعورها بالخوف من تلك الخطوة.

وقالت: «بقالي 15 يوماً مُلتزمة بالصلاة، ونفسي أفضل منتظمة باقي حياتي لحد ما أموت، وربنا يهديني واتحجب لأني مرعوبة من الخطوة».

وأضافت: «الناس تشتمني حالياً ولا أعرف لماذا أو ماذا يستفيدون من ذلك؟ أنا لا أفكر بهم، يجب أن نتعلم ونفعل ما يخبرنا به ديننا. ما نمر به اليوم يجب أن يعلمنا، لم أعد أهتم بمن يشتمني، وما يحدث الآن هو درس كبير للعالم كله».

وتابعت: «الناس مبقاش عندها دم، وفيه كمية نفاق رهيبة، وكذب رهيب، وأنا مش شيخة بس نفسي اتعامل مع ناس طيبين».

العيد الـ44

احتفلت الفنانة اللبنانية ريتا حرب، بعيد ميلادها الرابع والأربعين معتبرة أنها منذ نجاتها من الحادث أصبح يوم 16 تشرين الثاني هو موعد ميلادها الجديد.

ونشرت صورتين لها من أجواء الاحتفال بميلادها، إذ ظهر أمامها قالب الكيك وهي بغاية السعادة، وأرفقتهما بتعليق أوضحت خلاله كثرة الدروس التي تعلمتها خلال السنوات الفائتة.

وكشفت ريتا عن موعد ولادتها الجديد، معلقة: «23 تشرين الأول عيد ميلادي، مع أنو صراحة ومن فترة صرت أعتبر تاريخ 16 نوفمبر هو ولادة جديدة إلي، بعد ما خلّصت من الموت وتعذبت كتير، وصرت إنسانة ثانية على كل الأصعدة».

وأضافت: «الحياة سلسلة أحداث وحوادث، ناس بتولد وناس بتموت، مشاعر فرح بمكان وحزن بمكان تاني، بس الحياة بدا تكمل من دون إحساس بالذنب وبكتير من التعاطف والمحبة».

وأشارت الفنانة اللبنانية في نهاية منشورها إلى أنها تعلمت قضاء اليوم بتفاصيله رغم المشاعر المختلطة التي قد تعيشها.

أول ظهور

حرصت الفنانة المصرية دينا الشربيني على الوجود في مقر الهلال الأحمر المصري، لتقديم المساعدات للشعب الفلسطيني في أول ظهور لها بعد وفاة والدتها.

ووثقت مقطع فيديو ظهرت خلاله داخل مقر الهلال، معربة عن حزنها لما يحدث في فلسطين، ومؤكدة على ضرورة المساهمة في تقديم المساعدات، قائلة: «أنا النهارده موجودة في الهلال الأحمر المصري، وحسيت إني دي أقل حاجة ممكن أعملها».

وطالبت متابعيها التوجه للمساعدة: «لما جيت شفت إزاي الناس بتتعب عشان توصل المساعدات لإخوتنا وأهلنا في فلسطين، ونفسي الناس كلها تيجي وتساعد وتساهم في ده».

الظروف الصعبة

قالت الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم إنها مضطرة لاستكمال أعمالها المتعاقدة معها رغم الظروف الصعبة التي تمر بها فلسطين، في الوقت الذي ستواصل فيه دعم أهالي قطاع غزة على السوشال ميديا.

ونشرت فيديو وثقت خلاله وجودها في باريس منذ أيام للقيام بالتزاماتها التي كانت قد تعاقدت فيها مع عدد من الشركات المهمة.

وعلّقت: «بعتذر عم حط هيدا البوست يلي كان لازم ينزل من 10 أيام بس الظروف ما كانت ملائمة طبعاً وما كان له مكان أبداً».

وتابعت: «نستمر بالدعم وبالمقابل شغلنا مسؤولية علينا والشركات الملتزمين معها، بحبكن من كل قلبي والله ينصركم ويقويكم يا رب، ويرحم كل الشهداء».

كما نشرت رسالة تضامنية قالت فيها: «يا رب السلام، أبعد الحروب عنّا وعن لبنان، وعن هذا الشعب المظلوم، صور الأطفال والأمهات والأبرياء توجع العظم حرام، والله حرام. يجب على كل الدول التدخل لتهدئة الوضع وإيجاد حل سريع». وأضافت: «شعب يريد أن يعيش في أرضه أقل حقوقه، أي شعب يقبل أن تسرق منه أرضه بكل بساطة ويمشي ويتهجر لا هوية ولا وطن ولا أمان؟! ما هذا المنطق؟! وإذا تكلمت يجب أن تتحمل إذلالاً وقتلاً ودماراً وحرباً!».

ووصفت نجيم ما يحدث في فلسطين بالظلم الذي يدفع ثمنه المدنيون الذين لا حول ولا قوة لهم وعلقت: «غزة تقول لا للحرب».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن