عربي ودولي

الاحتلال أقر بفشل «القبة الحديدية» باعتراض صواريخه … حزب اللـه يستهدف موقع بياض بليدا ودبابة إسرائيلية ويوقع طاقمها بين قتيل وجريح

| وكالات

مع مواصلته دك مواقع ومستوطنات الاحتلال الإسرائيلي، أكد حزب اللـه أمس، استهدافه دبابة للاحتلال الإسرائيلي في ثكنة «أفيفيم» بالصواريخ ‏ وأوقع أفراد طاقمها بين قتيل وجريح، بعد إقرار الاحتلال بفشل «القبة الحديدية» باعتراض صواريخ أطلقت من لبنان على إحدى مستوطناته.

وذكر حزب اللـه في بيان أن مقاتليه استهدفوا دبابة إسرائيلية في ثكنة أفيفيم عند الحدود الفلسطينية اللبنانية بالصواريخ ‏الموجهّة وأوقعوا أفراد طاقمها بين قتيل وجريح.

في غضون ذلك، تحدثت قناة «المنار» اللبنانية عن استهداف المقاومة لموقع بياض بليدا العسكري الإسرائيلي على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، بالتزامن مع تأكيدها أن صاروخاً أصاب هدفًا عسكريًا إسرائيلياً بمحيط موقع «حدب البستان» في القطاع الغربي من الحدود الجنوبية وتصاعد الدخان من المكان.

جاء ذلك، على حين أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن «القبة الحديدية» فشلت باعتراض 4 صواريخ سقطت في مستوطنة «كريات شمونة» مصدرها الأراضي اللبنانية، وفق ما ذكرت «المنار».

وفي وقت لاحق أمس، أكدت «سانا»، أن المقاومة الوطنية استهدفت موقعين للاحتلال الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخية الموجهة وحققت فيهما إصابات مباشرة.

بالمقابل، جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها المدفعي لعدد من البلدات في الجنوب اللبناني قرب الحدود مع فلسطين المحتلة، حيث نقلت وكالة «سانا» عن وسائل إعلام لبنانية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت بقذائف المدفعية أطراف بلدتي رامية والقوزح وأطراف بلدات عيترون وبليدا ومارون الراس في جنوب لبنان، تزامناً مع استهداف الاحتلال بـ12 قذيفة أطراف بلدتي كفركلا وديرميماس وإطلاق مسيراته صواريخ باتجاه مزرعة بسطرة وخراج بلدة كفرشوبا ومرتفعات بلدة حلتا واستهدف بالقنابل الفوسفورية منطقة المشيرفة واللبونة في هذا الجنوب.

من جانبه أشار موقع «لبنان 24» إلى تعرّض مثلث طيرحرفا – شيحن – الجبين – جنوب لبنان، لقصفٍ مدفعي إسرائيلي عنيف، حيث سقطت القذائف التي أطلقتها مدفعية جيش الاحتلال بالقرب من أحد أعمدة الإرسال الهوائية.

إلى ذلك، نعت المقاومة الإسلامية في حزب اللـه 5 من مقاتليها استشهدوا على «طريق القدس».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن