عربي ودولي

دمر قسماً من تجهيزاتها الفنية والتقنية.. وهاجم تجمعاً لجنوده وقوة من مشاته … حزب اللـه يكثف من استهدافاته لمواقع وثكنات الاحتلال الإسرائيلي على الحدود مع فلسطين

| وكالات

كثفت المقاومة الإسلامية اللبنانية في حزب اللـه أمس، من استهدافاتها لمواقع وثكنات قوات الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة والتي حققت فيها إصابات مباشرة ودمرت قسماً من تجهيزاتها الفنية والتقنية، وذلك بعد أن هاجم مقاتلوها تجمعاً لجنود الاحتلال قرب ثكنة زرعيت وموقع المالكية ومحيطه وأوقعوا فيهم إصابات مؤكدة.
وذكر حزب اللـه في بيان نقلته قناة «المنار» أن مقاتلي المقاومة الإسلامية استهدفوا موقع «مسكاف عام» (في الجهة الشرقية من الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة) بالأسلحة المناسبة ودمروا قسماً من تجهيزاته الفنية والتقنية، تزامناً مع مهاجمتهم تجمعاً لجنود الاحتلال في مرتفع أبو دجاج قرب ثكنة زرعيت الذي أوقعوا فيه إصابات مؤكدة. ‏
وقبل ذلك، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية إطلاق قذائف مدفعية في اتجاه مواقع جيش الاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا، وطلبت من مستوطني «مسكاف عام» دخول الملاجئ.
وفي وقت لاحق أمس، أعلن الحزب في بيان مماثل نقلته «المنار»، عن استهداف مقاتلي المقاومة موقع «السماقة» الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة المناسبة وأوقعوا فيه إصابات مباشرة.
وأضاف الحزب في بيانه: « بعد متابعة ورصد دقيق اكتشف مجاهدونا قوة ‏مشاة إسرائيلية في موقع المالكية ومحيطه، فقاموا باستهدافها ‏على الفور بالأسلحة المناسبة وأوقعوا فيها إصابات مؤكدة».
بالمقابل، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ونقله موقع «النشرة» الإلكتروني اللبناني، أنه «بعد عمليات إطلاق نار من الأراضي اللبنانية، هاجم سلاح الجو مواقع عسكرية تابعة لحزب اللـه ودمّر معسكراً وبنى تحتية ومواقع رصد».
في الأثناء، تعرضت الأحراج المحيطة ببلدتي الناقورة وعلما الشعب في جنوب لبنان لقصف مدفعي عنيف من قوات العدو الإسرائيلي الفاشي، حسبما ذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.
وأوضحت الوكالة، أن مدفعية العدو الإسرائيلي قصفت بالقذائف الحارقة الأحراج المحيطة ببلدتي الناقورة وعلما الشعب، كما قصفت قوات العدو ليل السبت الأحد بالقذائف الحارقة الأحراج المتاخمة لخط الحدود الجنوبية اللبنانية مع فلسطين المحتلة بغية إشعال النيران فيها، ملقية القنابل المضيئة في سماء القطاعين الغربي والأوسط، وسط تحليق لطيران الاستطلاع في سماء المنطقة.
قناة «المنار» بدورها تحدثت عن إلقاء قوات الاحتلال الإسرائيلي قذائف ضوئية في أجواء أحراج مرتفعات حلتا وشانوح جنوب كفرشوبا في جنوب أدت إلى اشتعال النيران فيها.
وأضافت إن قوات الاحتلال استهدفت أطراف بلدات البستان ومروحين ويارين وعلما الشعب ومحيط موقع بركة ريشا جنوب لبنان بقذائف المدفعية، على حين أشارت «الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية»، أن الاحتلال الإسرائيلي أطلق نحو عشرة قذائف على مرتفعات بلدة كفرشوبا، كما أطلق قنابل مضيئة على أحراج بلدة حلتا، تزامناً مع شن طائراته الحربية غارة عـلى أطـراف بلـدة بيـت ليـف (حي الغزار)، وأضافت الوكالة إن القنابل المضيئة التي ألقاها الاحتلال الإسرائيلي على حدود لبنان مع فلسطين المحتلة، تسببت في اندلاع حرائق في مركبا.
وفي السياق، أكد موقع «النشرة» أن مسيّرة إسرائيلية أغارت على منزل خال في بلدة عيتا الشعب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن