الأولى

الهلال أكد لوفد مجلس الشورى الإيراني أن تصويت الجمعية العمومية عرّى عزلة الغرب … صباغ: أهمية حشد الجهود كلها لدعم صمود الشعب الفلسطيني في وجه الآلة العسكرية للاحتلال

| وكالات

أكد الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال الهلال خلال لقائه أمس وفد مجلس الشورى الإيراني برئاسة إبراهيم عزيزي نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية لمجلس الشورى الإيراني أن التصويت في الجمعية العمومية بخصوص العدوان على غزة فضح خطط الغرب وعرّى عزلتهم السياسية.

وحسبما نشر الموقع الرسمي «لحزب البعث» شكر الهلال الجمهورية الإسلامية الإيرانية على ثبات مواقفها المبدئية ووقوفها إلى جانب سورية في أحلك الظروف التي مرت بها.

الهلال أكد أن ما يجري في فلسطين هو صراع بين الخير والشر، ولا بد للخير أن ينتصر، مضيفاً: إنه عندما يؤمن الإنسان بالقضية التي يناضل من أجلها يستطيع تحقيق المستحيل وهذا ما أثبته أبناء غزة اليوم ومحور المقاومة خلال سنوات الحرب الماضية.

من جانبه شدد عزيزي على ضرورة توحيد الصفوف وتسخير كامل الطاقات المادية والمعنوية في خدمة الشعب الفلسطيني في غزة المحاصرة، مشيراً إلى أن أحد أهم أسباب الحرب الكونية التي شنت ضد سورية كان تصفية القضية الفلسطينية.

وفي السياق ذكرت وزارة الخارجية والمغتربين على موقعها الرسمي أن نائب وزير الخارجية والمغتربين بسام صباغ التقى عزيزي والوفد المرافق له.

وقدّم عزيزي خلال اللقاء التعازي بشهداء الكلية الحربية، مؤكداً دعم سورية في مكافحة الإرهاب، كما عرض المناقشات التي أجراها خلال جولته، التي شملت كلاً من العراق ولبنان بشأن التطورات الناجمة عن العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وخاصة في قطاع غزة، مشيراً إلى أن المقاومة الفلسطينية البطلة قد أثبتت من خلال عملية طوفان الأقصى أن الكيان الصهيوني هو كيان هش، تنحصر بطولاته بقتل النساء والأطفال في غزة.

من جانبه أكد صباغ أهمية الدور الذي يضطلع به البرلمانيون في كل من سورية وإيران في دعم قضايا بلديهما على الساحتين الإقليمية والدولية، مشيراً في هذا الصدد إلى أهمية حشد كل الجهود لدعم صمود الشعب الفلسطيني في وجه الآلة العسكرية للاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً أن تاريخ السابع من تشرين الأول قد أعاد قضية الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره ومقاومته للاحتلال الإسرائيلي إلى واجهة المشهد السياسي الإقليمي والدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن