سورية

كومويديف: مزاعم أردوغان تستند إلى أحلامه بالإمبراطورية

| وكالات

أكد رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي فلاديمير كومويديف أن مزاعم رئيس النظام التركي رجب أردوغان حول نيات روسيا إنشاء ما سماها «دويلة صغيرة في سورية»، تستند فقط إلى أحلام الإمبراطورية العثمانية المصاب بها. وقال كومويديف في تصريح صحفي، وفق مانقلت عنه وكالة «سانا» للأنباء: «إن أردوغان يحلم بالإمبراطورية العثمانية وهو مهووس بها فروسيا لديها ما يكفي من الممتلكات كما أنها أعلنت عن أهدافها في سورية بوضوح وما تقوم به هناك يمكن لأي شخص مشاهدته».
وأضاف كومويديف: «إنني قابلت صحفيين من قناة «سي بي إس» الأميركية يوم الأحد الماضي حيث زاروا القاعدة الجوية الروسية في سورية وكانوا على متن الطراد موسكفا وتمكنوا من سماع ورؤية كل ما أرادوه».
في الإطار ذاته اعتبر مصدر دبلوماسي روسي في تصريحات للصحفيين، أن «تصريحات أردوغان هدفها إزالة الشبهات عن نظامه الذي يتدخل في الشؤون الداخلية لسورية»، وقال: «إنها عبارة عن هراء كامل فالقيادة الروسية تعلن دائماً أن سورية يجب أن تبقى بلداً موحداً وديمقراطياً علمانياً يتمتع بالسيادة».
وزعم أردوغان أن روسيا تسعى إلى إقامة ما سماها «دويلة مصطنعة في ريف اللاذقية»، وذلك على خلفية التقدم الذي يحققه الجيش العربي السوري في المنطقة، بدعم من القوات الجوية الروسية وتقهقر الإرهابيين المدعومين من قبله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن