رياضة

حطين يعيش حالة من الاستقرار الإداري والفني

| اللاذقية- الوطن

عاد حطين من حمص بثلاث نقاط ثمينة بعد فوزه على مستضيفه الكرامة بهدفين لهدف في المباراة التي جرت بينهما ضمن الجولة الثالثة من مرحلة ذهاب دوري المحترفين.

فوز حطين جاء بتسجيل لاعب كرماوي هدفا بمرماه وإن كان هدية ثمينة فهو يعكس خطورة مرتدات حطين والتي أربكت خط دفاع الكرامة، وبمتابعة سريعة للمباراة نجد أن حطين استفاد كثيراً من المباراة رغم طرد محترفه الأرجنتيني اليكسيز بازارا ولعبه 50 دقيقة بعشرة لاعبين.

ووفقاً لتصريح مدربه انس مخلوف فإن الفريق قدم المطلوب طيلة التسعين دقيقة، حيث لعب بواقعية منذ الدقيقة الأولى بعد أن وجه لاعبيه بضرورة الحذر وصعوبة اللقاء، وقال مخلوف: كنا ندرك صعوبة لقاء الكرامة الصعب على ملعبه ومع هذا دخلنا المباراة لتحقيق نتيجة إيجابية وتلقينا هدفاً وعدنا للمباراة بإدراك التعادل قبل أن نتعرض لمشكلة تمثلت بطرد محترفنا الأرجنتيني والتي كانت نقطة تحول سلبية باللقاء وهذا دفعنا لتغيير طريقة اللعب وحتى التبديلات وكان تركيزنا الحفاظ على ما حصلنا عليه مع ضرورة الاعتماد على المرتدات أمام فريق صعب بملعبه وأرضية ملعب غير مؤهلة ليقدم اللاعب أفضل ما لديه.

هدف الفوز ساهم بفوزنا لكنه جاء نتيجة هجمة مرتدة من هجمات كثيرة والهدف أسعدنا جميعاً وهو هدية لكل لاعبينا الذين بذلوا جهدا مضاعفاً لتعويض غياب لاعب محترف ومؤثر بالفريق، كانت ثقتنا كبيرة باللاعبين للخروج بنتيجة إيجابية خاصة بعد فترة التوقف التي استفدنا منها بأكثر من جانب وأهمه عودة معظم اللاعبين المصابين، حيث اقترب جميع اللاعبين من الاستشفاء الكامل، وننتظر عودة عز الدين العوض والذي بدأ يتعافى من الإصابة التي تعرض لها بمباراتنا الافتتاحية أمام الوحدة ليغيب عن مباراتي الفتوة والكرامة.

المخلوف بارك لجماهير حطين الفوز وقال إن الفريق لديه الكثير ليقدمه وهو بحاجة لدعم الجمهور ومساندته في المباريات القادمة والتي ستشهد حضوراً قوياً ومميزاً للمحترفين الذين تزداد نسبة انسجامهم مع الفريق ومباراتنا القادمة مع الجيش سيكون لها أوراقها الخاصة وستكون استكمالا للمباريات السابقة.

غياب مؤثر للعوض

خلال المباريات الثلاث التي خاضها حطين حقق الفوز مرتين حيث افتتح مشواره بدوري المحترفين بالفوز على ضيفه الوحدة بهدف نظيف حقق فيه النقاط الثلاث الأولى بتوقيع عز الدين عوض، لكن الحيتان خسروا جهود العوض بعد الهدف لتعرضه للإصابة، ما أبعده عن الملاعب وبدا واضحاً تأثر الفريق سلباً لغياب العوض، حيث تعرض حطين للخسارة أمام الفتوة بهدف نظيف تنتظر جماهير حطين عودة العوض على أحر من الجمر.

جماهير حطين التي يتوقع أن تشكل حضوراً كبيراً بمباراة فريقها مع الجيش يوم الجمعة القادم بالجولة الرابعة تنتظر متابعة المحترف المكسيكي كارلوس بينا والذي سبق له اللعب مع منتخب بلاده بنهائيات كأس العالم 2014 وبعدة بطولات أمريكية وتنتظر منه الكثير فهل يعوض غياب الهدافين بالفريق ويشكل نهاية لحالة العقم التهديفي بالفريق.

استقرار إداري

يعيش حطين حالياً حالة من الاستقرار الإداري وهناك حالة إيجابية تتمثل بالتفاف كل كوادره ومحبيه وداعميه، ما يبشر بموسم كروي جيد للحيتان يتم من خلاله طي صفحات من الإخفاق الذي لازم الفريق لعدة سنوات كان فيها مهدداً بالهبوط.

أرقام حطينية

لعب حطين حتى اليوم ثلاث مباريات فاز باثنتين وخسر واحدة وسجل مهاجموه 3 أهداف وتعرضت شباكه لهدفين وهو اليوم يحتل المركز الثالث بسلم الترتيب برصيد ست نقاط من أصل تسع نقاط، ومع دخول الفريق للدوري بأسماء لها وزنها من لاعبينا المحليين والمحترفين الأجانب باتت جماهير الفريق تنتظر من الفريق تقديم صورة إيجابية والعمل للتتويج بأول لقب للفريق بدوري المحترفين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن