عربي ودولي

جلسة استثنائية في البرلمان الجزائري نصرة لفلسطين … عطاف: العدوان على غزة نتاج الحصانة الممنوحة جوراً للاحتلال الإسرائيلي

| وكالات

أكد وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف خلال جلسة استثنائية عقدها البرلمان الجزائري أمس إثر التطورات في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ليس إلا نتاج الحصانة الممنوحة جوراً للاحتلال الإسرائيلي.
وقال وزير الخارجية الجزائري في خطاب له أمام البرلمان الجزائري: إن العدوان على غزة لم يكن ليتحقق لولا تراجع الضغط العربي في خدمة القضية الفلسطينية، مؤكداً أنه لا سلام في الشرق الأوسط؛ ما دام المجتمع الدولي لا يعترف بحق الشعب الفلسطيني، مشدداً على أن الجزائر وبتعليمات من الرئيس عبد المجيد تبون، تتقدم بأعلى درجات التضامن والمناصرة لفلسطين، وفق ما ذكرت قناة «الميادين».
وأضاف عطاف، خلال الجلسة الاستثنائية إن الأمر الأكيد هو أن العدوان ليس إلا نتاج الحصانة الممنوحة جوراً للاحتلال الإسرائيلي، ولفت إلى أنه ما كان ليحصل لولا السجل الدولي الحافل بـ«اللامحاسبة» للاحتلال الإسرائيلي في المحافل الدولية.
وشدد على أن الإجرام الإسرائيلي ليس إلا نتيجة تغاض دولي عن القضية الفلسطينية، طوال العقدين الماضيين، ولفت إلى أن ما يطول غزة من عدوان سافر ليس وليد أحداث السابع من تشرين الأول الجاري، بل هو مرحلة متقدمة من استمرار تفاقم الاحتلال.
كما أكد أن الجزائر تواصل مساعيها الدبلوماسية لفك الحصار الجائر على قطاع غزة منذ 16 عاماً، ووقف القصف العشوائي الذي تذهب ضحيته أرواح بريئة، لافتاً إلى أن الجسر الجوي التابع للجيش الجزائري والمحمل بالمساعدات الإنسانية لم يتوقف.
وجدد عطاف تعبيره عن قناعة الجزائر بأن لا سلام في الشرق الأوسط ما دام المجتمع الدولي لا يعترف بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته، متسائلاً: أي منطق يبرر قتل أكثر من 8 آلاف فلسطيني منهم 3 آلاف طفل، وأي منطق يجيز تدمير البنايات وقصف المستشفيات والمساجد والكنائس.
ولفت عطاف إلى أن المنطق الذي يبرر تهجير شعب من أرضه بالقوة، يهدد أمن واستقرار المنطقة برمتها، وشدد على أن الجزائر قالت كلمتها في كل محفل، وتعتبر أن الدفاع عن الأشقاء في فلسطين وجه من أوجه الوفاء لتاريخ الجزائر الوطني، وثورتها المجيدة.
وجاء اجتماع مجلس النواب الجزائري في ظل استمرار كيان الاحتلال الإسرائيلي بعدوانه على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة، لليوم الـ25 على التوالي.
ووفق أخر إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية، فقد بلغت حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ الـ7 تشرين الأول المنصرم وحتى إعداد هذا الخبر، 8525 شهيداً منهم 3542 طفلاً و2187 سيدة، إضافة إلى إصابة 21543 مواطناً بجروح مختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن