سورية

توزيع مساعدات روسية في بلدات بريفي محافظتي اللاذقية ودمشق

| وكالات

وزع مركز التنسيق الروسي في حميميم أمس مساعدات غذائية على أهالي قرية سوكاس بريف جبلة ومساعدات إنسانية على مدارس بلدة الذيابية بريف دمشق، وقدم خدمات طبية وأدوية لسكان البلدة وجوارها.

وحسب وكالة «سانا»، أوضح رئيس قسم المساعدات الإنسانية في المركز المقدم ليبيوخن أليكسي في تصريح له أن المساعدات الغذائية التي تم توزيعها في قرية ساكوس بلغت نحو طنين و700 كيلوغرام من الأرز والسكر والزيت والشاي والطحين.

عدد من الأهالي عبروا عن شكرهم وامتنانهم للأصدقاء الروس على مساندتهم للشعب السوري في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها جراء العقوبات القسرية الأحادية المفروضة على سورية.

وفي ريف دمشق، وزع مركز التنسيق الروسي مساعدات إنسانية على مدارس بلدة الذيابية وقدم خدمات طبية وأدوية لسكان البلدة وجوارها.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الروسية أوردته وكالة «تاس»: فإن عسكريين من مركز التنسيق الروسي قاموا بتسليم مساعدات إنسانية لتلاميذ مدارس بلدة الذيابية في محافظة ريف دمشق، وجاء في البيان: «وزع الجيش الروسي 300 طرد غذائي يبلغ وزنها الإجمالي نحو 3 أطنان، وضم كل طرد ما يصل إلى 10 كغ من المواد الغذائية مثل الدقيق والأرز والشاي والسكر والزيت النباتي».

ووفقاً للوزارة فإنه إضافة إلى الطرود الغذائية، قام موظفو المركز الروسي بتسليم طن واحد من الألبسة، وفي إطار العمل الإنساني تم نشر مركز طبي في بلدة الذيابية لفحص السكان المحليين.

وفي المجمل تم خلال فترة عمل مركز التنسيق الروسي تنفيذ أكثر من 3610 حملات إنسانية، وجرى تسليم أكثر من 7618 طناً من المواد الغذائية والمياه المعبأة والمستلزمات الأساسية وتوزيعها على سكان سورية المحتاجين، وذلك استناداً إلى أرقام وكالة «تاس».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن