عربي ودولي

دمّر دبابة ميركافا.. ونشر فيديو توعد فيه العدو «بالرد الحاضر» … حزب اللـه يستهدف قوتين للاحتلال الإسرائيلي ويوقع أفرادهما بين قتل وجريح

| وكالات

صعدت المقاومة الإسلامية اللبنانية في حزب اللـه أمس من هجماتها ضد مواقع وثكنات قوات الاحتلال الإسرائيلية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث استهدفت بالصواريخ قوتين لها وأوقعت جميع أفرادهما بين قتيل وجريح بعد أن دمرت دبابة من طراز «ميركافا»، وذلك بالتزامن مع نشرها مقطع فيديو توعدت فيه جيش الاحتلال «بالرَّد الحاضر».
وقال الإعلام الحربي في «حزب الله»، في بيان نقله موقع «النشرة» الإلكتروني اللبناني إنه «عند الساعة 12:22 من ظهر (أمس) وبعد ‏رصد دقيق من قبل مجاهدي المقاومة الإسلامية لقوات الاحتلال الإسرائيلي ‏على الحدود، تم اكتشاف كمين لقوة إسرائيلية متموضعة على تلة الخزان في ‏محيط موقع العاصي، فقامت مجموعة الشهيد الاستشهادي حسين منصور ‏باستهدافها بالصواريخ الموجهة، ما أدى إلى تحقيق إصابات مباشرة فيها ‏وسقوط جميع أفرادها بين قتيل وجريح». ‏
من جانبها ذكرت قناة «المنار» أن مقاتلي حزب اللـه استهدفوا أيضاً قوة مشاة إسرائيلية قرب موقع الجرداح المقابل لبلدة الضهيرة بالقذائف المدفعية ‏وأوقعوا فيها إصابات مؤكدة، وذلك بعد أن استهدفوا الموقع الإسرائيلي في بياض بليدا وموقع المرج الإسرائيلي في وادي هونين مقابل بلدة مركبا في جنوب لبنان.
وفي وقت لاحق أمس، أعلن الإعلام الحربي في حزب اللـه في بيان أنه «عند الساعة 14:30 من بعد ظهر (أمس) ‏استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية دبابة ميركافا بالصواريخ الموجهة لدى ‏تحركها في محيط ثكنة برانيت ما أدى إلى تدميرها وسقوط طاقمها بين قتيل ‏وجريح، حسبما ذكر موقع «النشرة».
وتزامن ذلك مع نشر الإعلام الحربي في «الحزب» مقطع فيديو بعنوان «على طريق القدس» يعرض عدداً من المواقع الإسرائيلية التي تم استهدافها عند الحدود الجنوبية، متوعداً فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي «بالرَّد الحاضر»، حسب «النشرة».
من جهتها تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن اشتباكات دارت عند الحدود الشمالية مع لبنان، حسبما ذكرت قناة «المنار».
بالمقابل، ومنذ صباح أمس، استهدف الاحتلال الإسرائيلي محيط عدد من البلدات في جنوب لبنان بالقذائف الفوسفورية المحرمة دولياً، حسبما ذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية.
وقالت الوكالة: إن «أطراف بلدات راميا وعيتا الشعب واللبونة تعرضت لقصف بعدد من القذائف الفوسفورية، مصدرها مواقع الاحتلال على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة».
في غضون ذلك، استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي سواتر موقع الجيش اللبناني بين بلدة مركبا ووادي هونين بـ6 قذائف مباشرة حسب قناة «المنار» التي ذكرت أن الاستهداف لم يوقع إصابات.
وأضافت القناة إن مدفعية الاحتلال استهدفت حرج بلدة يارون وأطراف مارون الراس والأطراف الشرقية لبلدتي مركبا وعلما الشعب وكروم الزيتون بين بلدة ميس الجبل ومحيبيب وادي الفلاحين بين بلدتي البستان ويارين، كما قصف الاحتلال بالقذائف الضوئية أطراف بلدة البستان في جنوب لبنان.
جاء ذلك، في حين نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة وهمية على علو منخفض في أجواء العرقوب ومزارع شبعا والمنطقة الحدودية في القطاع الشرقي، وفوق منطقة حاصبيا مزارع شبعا على علو متوسط، وفق ما ذكر موقع «النشرة».
وفي السياق، ذكرت وكالة «سبوتنك» الروسية، أن القرى والبلدات اللبنانية الجنوبية المحاذية للشريط الحدودي، شهدت حركة نزوح كثيفة، مع اشتداد حدة المعارك بين «حزب الله» وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن