شؤون محلية

45 مليون ليرة عقود مؤازرة لورشات مجلس مدينة حمص لتعزيل المصارف المطرية

| حمص - نبال إبراهيم

بين مدير مديرية الأشغال العامة في مجلس مدينة حمص حيدر الوعري لـ«الوطن» أنه واستعداداً لفصل الشتاء وموسم الأمطار باشرت ورشات الأشغال العامة في مجلس مدينة حمص ضمن الإمكانات المتاحة بتعزيل المصارف المطرية في المحاور والشوارع الرئيسية في المدينة.

ولفت إلى أن الورش الفنية في المديرية انتهت من تعزيل المصارف المطرية والشوايات في معظم المحاور والطرق الرئيسية بالمدينة، وأنه تم حالياً التوجه إلى الشوارع الفرعية بأحياء المدينة والعمل بالتعاون مع لجان الأحياء والمخاتير لمعالجة انسداد أو اختناق أي مصرف مطري وتعزيله.

وأشار الوعري إلى أنه تمت معالجة بعض المجرورات المطرية وتركيب شوايات جديدة في بعض المواقع والمحاور الطرقية خلال الآونة الأخيرة، كما تمت معالجة وصيانة العديد من الحفر والتكهفات في عدد من شوارع المدينة من خلال ترميمها بالحصويات والمجابيل الزفتية، إضافة إلى معالجة العديد من التجمعات والاختناقات المطرية التي كانت تحدث في بعض المواقع بالأعوام الماضية وتمت معالجتها من خلال زيادة عدد المصارف المطرية فيها.

ولفت الوعري إلى أنه يوجد نحو 25 ألف شواية ومصرف مطري في مختلف أنحاء المدينة، منوهاً إلى أنه تم مؤخراً توقيع ثلاثة عقود مؤازرة لورشات مجلس المدينة بقيمة 15 مليون ليرة سورية لكل منها وتمت المباشرة بتنفيذ أعمال هذه العقود منذ أيام، بهدف المساندة وزيادة ورش العمل لتعزيل المصارف المطرية ومعالجة الانسدادات في المواقع المتضررة أثناء الهطولات المطرية الغزيرة.

وكشف عن وجود عقد بقيمة 100 مليون ليرة سورية لترميم ومعالجة الحفر والتكهفات، مشيراً إلى أنه تم تصديق هذا العقد بالوزارة وستتم المباشرة بتنفيذ العمل فيه خلال الأسبوع القادم.

وأكد الوعري وجود لجنة طوارئ في المدينة موزعة على قطاعاتها الأربعة، تعمل على مدار 24 ساعة وجاهزة لمعالجة أي شكوى ترد إلى مجلس المدينة والتعامل الفوري مع أي حالة طارئة أو أية غزارات مطرية قد تحصل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن