شؤون محلية

حلب تخصص 140 مليون ل.س لترميم مبنى الخدمات الفنية

| محمود الصالح

صدق المكتب التنفيذي خلال اجتماعه برئاسة محافظ حلب حسين دياب على تنفيذ /10/ مشاريع خدمية جديدة في المدينة والريف شملت هذه المشاريع مشروع استكمال بناء مسرح المركز الثقافي العربي في السفيرة المرحلة الثانية، ومشروع أعمال ترميم وصيانة مبنى مديرية الخدمات الفنية بحلب – الميدان (أضرار ناتجة عن الزلزال).

وعن هذا المشروع قال مدير الخدمات الفنية في حلب فاضل مهنا: تعرض مبنى مديرية الخدمات الفنية بحلب الميدان نتيجة الزلزال الذي ضرب مدينة حلب في شهر شباط في الكتلة الجنوبية الغربية لأضرار إنشائية نتج عنها تشقق في بعض الجسور الرئيسية والثانوية وحدوث تشققات خطرة في بعض الجدران مما يعني عدم سلامة تلك الكتلة من الناحية الإنشائية، وسيتم من خلال أعمال هذا المشروع تكسير تلك الجسور وإعادة تحميل البلاطات إضافة لإعادة تأهيل الغرف المتضررة (أعمال منجور خشبي.. دهان.. تمديدات كهربائية..) كما هي وارده في الكشف التقديري في الإضبارة العقدية، وتقدر كلفة عمليات إعادة تأهيل هذا المبنى بحدود 140 مليون ليرة، ومشروع ترميم وصيانة مدرسة كفر حداد نموذج /13+2/+ خدمات ونموذج /6/ + خدمات عامة + غرفة حارس + سور حجري + الباحة في سمعان الشرقية، ومشروع تقديم منجور خشبي سويد نوع رابع جيد لتصنيع وتجميع صندوق الكتب والكتابة + الجلسة + المسند والطلاء والصباغ لمقاعد لمديرية التربية في حلب، ومشروع صيانة الطريق الواصل من دوار المحكمة القديم حتى دوار المشفى في مدينة السفيرة.

ومشروع صيانة دوار المشفى في مدينة السفيرة، ومشروع أعمال صناعية وتسوية وبقايا مقالع للوصلة الطرقية في قرية المزبورة التابعة لمجلس مدينة رسم الحرمل الإمام، ومشروع ترميم وصيانة مبنى مركز خدمة المواطن في الحاضر منطقة سمعان بلدة الحاضر.

ومشروع بناء سور ومستودع ورديف ورصيف حول وحدة إنتاج العلف في مجلس بلدة عقربة، ومشروع ترميم وتركيب رديف ورصيف وتزفيت وصيانة زفتية لشوارع متفرقة في بلدة العيس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن