سورية

واصلا دك مواقع التنظيمات الإرهابية في «خفض التصعيد» … الجيش و«الحربي الروسي» يقتلان أكثر من ٥٠ إرهابياً من «أنصار التوحيد» الشهر الماضي

| حلب - خالد زنكلو - حماة- محمد أحمد خبازي

ناهز عدد مسلحي تنظيم «أنصار التوحيد» الإرهابي، الموالي لتنظيم «القاعدة»، ممن قتلتهم ضربات الجيش العربي السوري وسلاح الجو الروسي في مواقع متفرقة من منطقة «خفض التصعيد» بإدلب والأرياف المجاورة لها، ٥٠ قتيلاً خلال الشهر الماضي.

وأكدت مصادر معارضة مقربة من ميليشيات «الجبهة الوطنية للتحرير»، المنضوية في صفوف ما يسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي تقودها ما يدعى «هيئة تحرير الشام» الواجهة الحالية لتنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي، أن عدد قتلى إرهابيي «أنصار التوحيد» الذين سقطوا الشهر الماضي على يد الجيش العربي السوري والمقاتلات الروسية أكثر من ٥٠ قتيلاً، إلى جانب ١٥٠ جريحاً، نحو ٢٠ منهم أصيبوا بعاهات دائمة أخرجتهم من جبهات القتال.

وكشفت المصادر لـ«الوطن» أن معظم مسلحي «أنصار التوحيد» سقطوا عند خطوط تماس جبهات جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي وفي الخطوط الخلفية التي استهدفتها مدفعية وراجمات صواريخ الجيش العربي السوري، إضافة إلى الأعداد التي لقيت حتفها في جبهات سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، ومنهم من لقى مصرعه في ريف حلب الغربي خلال المواجهات مع الجيش السوري.

وقدرت عدد إرهابيي «أنصار التوحيد» في مناطق «خفض التصعيد» المختلفة، ولاسيما مدينة سرمين شرق إدلب، بحوالي ٤٠٠ إرهابي، يتحالفون مع «النصرة» في غرفة عمليات «الفتح المبين»، ومنهم انغماسيون شاركوا في عملية تفجير نفق في محور الملاجة بجبل الزاوية قبل ٣ أشهر.

وتشكلت «أنصار التوحيد» في ٢٠١٧ من بقايا تنظيم «جند الأقصى» المبايع لـ«القاعدة» بعد تفكيكه وملاحقة متزعميه من «النصرة» الذي أرغم التنظيم على القتال إلى جانبه في معقله الرئيسي إدلب.

ويوم أمس قتل ٤ من إرهابيي «أنصار التوحيد» بالقذائف المدفعية التي أطلقتها وحدات الجيش العربي السوري باتجاه تجمعات ونقاط إرهابيي «الفتح المبين» بالقرب من بلدات سفوهن وفليفل والفطيرة بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، حسب قول مصدر ميداني لـ«الوطن».

المصدر أشار إلى مقتل وجرح إرهابيين لدى قصف الجيش مقراتهم في محيط بلدات تديل وكفرعمة وكفر نوران بريف حلب الغربي، الذي يشهد مواجهات مستمرة بسبب خرق الإرهابيين لوقف إطلاق النار الذي أقره «اتفاق موسكو» الروسي- التركي مطلع آذار ٢٠٢٠.

وفي السياق أكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة خاضت أمس اشتباكات ضارية مع مجموعات إرهابية مما يسمى «الحزب الإسلامي التركستاني» على محور قرية الحاكورة في سهل الغاب الشمالي الغربي، موضحاً أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل العديد من الإرهابيين وإصابة آخرين إصابات بالغة.

وأشار إلى أن المدفعية الثقيلة للجيش دكت مواقع للإرهابيين في محاور التماس بسهل الغاب، مؤكداً أن الطيران الحربي الروسي شن العديد من الغارات المركزة على مواقع الإرهابيين في محيط قرية الحلوبة في سهل الغاب الشمالي الغربي، وفي محيط سفوهن وكنصفرة في جبل الزاوية ومعارة النعسان بريف إدلب الشمالي الشرقي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن