رياضة

صياد الكسوة يقتنص التعادل من العربي والشعار يستقيل … شهبا يفوز على دوما برباعية

| السويداء- عبد السلام الجباعي

للأسبوع الثاني على التوالي يهدر العربي فرصة الفوز بالمباراة وهذه المرة على أرضه ورغم الأفضلية النسبية للكسوة إلا أن العربي كان أقرب للفوز لولا بعض الأخطاء البسيطة، وفي دقائق اللقاء الأخيرة تنفس الصعداء بالتعادل الذي كان طوق النجاة للفريق وليس كذلك للمدرب الذي أعلن استقالته فور نهاية اللقاء.

ويأمل العربي بمدربه الجديد لشق طريق الفوز في الجولة الثالثة عندما يرحل لملاقاة النبك في مباراة تبدو قوية ومهمة للفريقين، بالمقابل تدرب فريق شهبا بضيفه دوما مسجلاً رباعية ومستعرضاً بضعفها في مباراة لم تتح للفريق للتعبير عن مستواه، ويبقى الامتحان الحقيقي في اللقاء القادم عندما يحل شهبا ضيفاً على الشعلة المنتشي بفوز عريض خارج الديار على التل.

العربي – الكسوة

2/2 سجل للعربي مهند شهيب ( 26) ورامي حميدان ( 46+ 1) وللكسوة مازن الرواس ( 34)، محمد الحجار (86)،

الإنذارات: من العربي: محمد المداد د10، ياسين أبو كرش د 34، محمد كنيص د 60، رامي حميدان د 65، محمد المداد 69 ومن الكسوة: محمد حاج على د 24، سمير الخيرات، محمد الكنهوش د 26، عمر درويش د 49.

الطرد: محمد المداد د65 للإنذار الثاني.

وفي تفاصيل المباراة التي جرت الأربعاء الماضي ودون جس نبض بدأ الضيوف بالهجوم وسددوا أكثر من كرة بجوار القائم من يوسف محمد وعدنان صدقة ومحمد كنهوش قبل أن يمتد العربي للهجوم بعد أكثر من خمس دقائق.

فسدد لؤي خليفة بأحضان حارس الكسوة وبعدها حاول كنيص وياسين ورامي التسديد من دون جدوى، واستمر السجال بين الفريقين ولم يتعامل ياسين بشكل جيد مع عرضية رامي الخطرة لينتقل الهجوم للكسوة، وسدد يوسف محمد كرة أنقذها صباغ العربي وعند د 26 تمكن العربي من تسجيل أول الأهداف عن طريق مهند شهيب وبعدها بدقيقة سدد حميدان كرة أبعدها حارس الكسوة.

ومن هجمة مرتدة متقنة استغل مازن الرواس خطأ الدفاع وسجل التعادل للكسوة، وسدد سليمان العربي فوق العارضة ومع نهاية الشوط الأول استغل حميدان تقدم حارس الكسوة وسجل هدف التقدم للعربي.

وفي الشوط الثاني بدا العربي ضاغطاً لمضاعفة النتيجة، وسدد سليمان سليمان كرة أبعدها المفعلاني ببراعة وناب القائم عن الحارس بصد كرة كنيص.

وفي د 69 طرد لاعب العربي محمد المداد بعد تلقيه الإنذار الثاني فامتد الكسوة للهجوم من دون تحقيق المراد بفضل ثبات دفاع العربي الذي انتقل للهجوم دون فاعلية، وكثرت أخطاء الفريقين ومال اللعب للخشونة في ربع الساعة الأخير وضغط العربي بعشرة لاعبين واعتمد الكسوة على المرتدات التي نجح علوان والصباغ في إبطالها، ولم يوفق مدرب العربي في التبديلات بآخر عشر دقائق ليدفع ثمن إفراغ الوسط وتراجع الهجوم لمصلحة الضيوف ومن كرة ثابتة استغلها محمد الحجار سجل الكسوة التعادل د 86 وسدد محمود العمر كرة أمسكها صباغ العربي د 90+1 وكاد الكسوة يسجل الثالث في آخر الثواني، لينتهي اللقاء بتعادل افرح الضيوف

وأنهى مهمة مدرب العربي (سامر الشعار) الذي صرح لـ«الوطن» بأنه تقدم بالاعتذار عن المتابعة قبل المباراة وبغض النظر عن النتيجة.

مثل العربي: قيس الصباغ، مازن علوان، محمد المداد، عبدالستار حسين، طارق الشحرور(شادي الصالح)، ياسين أبوكرش، مهند شهيب، لؤي خليفة(على خليل)، سليمان سليمان، رامي حميدان، محمد كنيص (أيهم فخور).

مثل الكسوة: ليث المفعلاني، نبيل الخالد، محمد حاج على، سمير الخيرات، عمر درويش، عدنان صدقة، محمد الحجار(نبيل ابواللبن)، يوسف محمد ( على بركات)، مازن الرواس ( محمد شاهر العبدالله)، محمود العمر، محمد الكنهوش(محمد خير ناصر)، محمد منصور مديراً فنياً للعربي.

عقب نهاية المباراة تقدم المدرب سامر الشعار بالاعتذار عن المهمة وكلفت الإدارة المدرب محمد منصور. ويذكر أن محمد منصور لاعب منتخب سورية سابقاً وسبق له تدريب منتخب فلسطين في سورية واليقظة وصبيخان والتل وشباب الجيش وشغل مهمة مساعد مدرب لفريق جبلة.

فوز كبير لشهبا

تغلب شهبا على دوما 4/ صفر وسجل الأهداف كريم أبو سيف ثلاثية وسجل نوار الحلبي هدفاً في مباراة استعراضية شارك في شوطها الثاني الهداف التاريخي للدوري السوري من دون أن يتمكن من زيارة الشباك.

وينتظر جمهور شهبا نتائج جيدة من الفريق الذي يعيش أجواء احترافية من خلال توفير كل مستلزمات اللاعبين والدعم المقدم للفريق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن