رياضة

فوز جدير للوحدة على الكرامة وسهل للأهلي في سلة المحترفين

| مهند الحسني

حفلت مباريات الأسبوع الأول من مرحلة ذهاب دوري سلة المحترفين بكثير من الإثارة والندية والحضور الجماهيري الكبير الذي ملأ مدرجات الصالات، وكان لحضور اللاعب الأجنبي نكهة خاصة نظراً للفنيات التي يتمتع بها هؤلاء اللاعبون من مهارات فردية والقدرة على التسديد من جميع المسافات الاتجاهات ناهيك عن حضور المدربين العرب الذين سيضيفون الكثير لأنديتنا في المراحل المقبلة على صعيد المستوى الفني والنتائج الرقمية.

مباريات الأسبوع الأول بنكهتها التنافسية أعطتنا انطباعاً وتفاؤلاً بأن اللقاءات المقبلة ستكون أكثر إثارة وقوة.

فوز جدير

نجح فريق الوحدة بطل الدوري الموسم الماضي في تحقيق أول فوز له جاء على حساب ضيفه الكرامة وبفارق سبع عشرة نقطة وبواقع (87-70) بعد مباراة جماهيرية كبيرة قدم الفريقان أداء جيداً وخاصة الوحدة الذي لعب بانسجام وتناغم كبيرين استحق الفوز عن جدارة واستحقاق، على حين أن الكرامة بدا عليه أنه بحاجة لفترة تحضيرية أطول وبأن لمسات مدربه المصري أمير إبراهيم ستكون واضحة عليه في المراحل المقبلة، ومع ذلك نجح الكرامة في تقليص الفارق في الربع الثاني مستغلاً تبديلات مدرب الوحدة عندما لعب بتشكيلة محلية لكنه استعاد المبادرة في الربعين الثالث والرابع ووسع الفارق وخرج بفوز جدير وغال.

حصة تدريبية

لم يجد لاعبو أهلي حلب صعوبة في تجاوز محطة مستضيفهم الوثبة وحقق فوزاً سهلاً وبفارق كبير وصل إلى 42 نقطة وبواقع 97-55 بعد مباراة كانت الأفضلية فيها للأهلي الذي لعب بطريقة هجومية سريعة وبدت لمسات مدربه التونسي واضحة على أدائه فردياً وجماعياً على حين أن فريق الوثبة الذي لعب بتشكيلة من اللاعبين الشبان لم يتمكن من مجاراة نجوم الأهلي فخرج خاسراً أداء ونتيجة.

فوز صعب

وعاد النواعير من الشهباء بفوز ثمين وجدير بعدما تجاوز مستضيفه الحرية بصعوبة بنتيجة (89-82) بعد مباراة جاءت قوية من الفريقين اللذين تبادلا أدوار التقدم ولعب الحرية بقوة وتألق محترفه الروسي في التسجيل وكان بمنزلة رمانة ميزان الفريق لكن خبرة لاعبي النواعير فرضت نفسها في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء فخطف نقاط الفوز.

وجرت مساء أمس في وقت متأخر لقاء وحيد جميع الجيش وضيفه الجلاء في صالة الفيحاء بدمشق.

نتائج دوري تحت 21 سنة

أقر اتحاد كرة السلة نظاماً جديداً هذا الموسم بإقامة دوري تحت 21 سنة قبل لقاءات دوري الرجال في خطوة وصفها الكثيرون من أهل اللعبة بالإيجابية.

وقد جاءت نتائج الأسبوع الأول منطقية، حيث حقق الكرامة فوزاً جديراً على الوحدة بنتيجة 56-46، وفاز النواعير على الحرية 80-62، وفاز الأهلي على الوثبة بنتيجة 91-79.

الأفضل في المرحلة

عملاق نادي الوحدة عبد الوهاب حموي كان الأكثر فاعلية في مباراة الوحدة والكرامة.

زمن المشاركة: 29 دقيقة، الرميات الحرة: 2/3، النقطتان: 3/5، الثلاثيات: 1/1، ريباوند: 17، أسيست: 3، ستيل: 2، بلوك: 2، فاول: 3، تورن أوفر: 2، التسجيل: 11.

الفاعلية: 29 وهي العلامة الأعلى بين لاعبي الفريقين.

لاعب نادي النواعير الشاب أحمد حبش كان الأكثر فاعلية في مباراة النواعير والحرية.

– زمن المشاركة: 24 دقيقة، الرميات الحرة: 2/3، النقطتان: 3/4، الثلاثيات: 3/5، ريباوند: 12، أسيست: 1، ستيل: -، بلوك: -، فاول: 5، تورن أوفر: 2، التسجيل: 17.

الفاعلية: 34 وهي العلامة الأعلى بين لاعبي الفريقين.

لاعب نادي الأهلي وليام براون كان الأكثر فاعلية في مباراة الأهلي والوثبة..

– زمن المشاركة: 28 دقيقة، الرميات الحرة:، ، النقطتان: 8/12، الثلاثيات: 1/2، ريباوند: 17، أسيست: 1، ستيل: 2، بلوك: 2، فاول: 1، تورن أوفر: 2، التسجيل: 19.

الفاعلية: 33 وهي العلامة الأعلى بين لاعبي الفريقين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن