سورية

الحربي الروسي استهدف مقار للتنظيم غرب إدلب … الجيش يوقع إصابات مؤكدة في صفوف «النصرة» بجبل الزاوية وسهل الغاب

| حماة- محمد أحمد خبازي - دمشق- الوطن- وكالات

وَجَّهَ الجيش العربي السوري أمس ضربات مركزة على مواقع تنظيم جبهة النصرة الإرهابي رداً على مواصلة التنظيم خروقاته اتفاق وقف إطلاق النار في منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد، بالتزامن مع استهداف الطيران الحربي الروسي أوكاراً لـ«النصرة» شمال غرب إدلب، على حين قضت وحدات من الجيش على دواعش في بادية السخنة بريف حمص الشرقي.

وفي التفاصيل، رد الجيش العربي السوري أمس على اعتداءات جبهة النصرة وحلفائها على نقاط له في منطقة «خفض التصعيد» بدك مواقعها في قطاعي حماة وإدلب بنيرانه، بمؤازرة من الطيران الحربي الروسي.

وأكد مصدر ميداني لـ «الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة دكت بالمدفعية الثقيلة مواقع للإرهابيين في محاور «التماس» بسهل الغاب الشمالي الغربي، وتحركات مؤللة لـ «النصرة» في محيط الزيارة، محققة فيها إصابات مؤكدة، في حين استهدفت وحدات الجيش العاملة بريف إدلب بالمدفعية والصواريخ مواقع الإرهابيين في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات على مقار الإرهابيين في شمال جسر الشغور وتدميرها بمن كان فيها من إرهابيين.

وأوضح المصدر أن استهدافات الجيش المدفعية والصاروخية للإرهابيين جاءت رداً على اعتداءات مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة»، على نقاط عسكرية بقطاع ريف إدلب الشرقي والجنوبي من منطقة «خفض التصعيد»، في حين استهدفت غارات الحربي الروسي مقار لـ «النصرة»، في ريف إدلب الغربي.

بدورها ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن طائرة حربية روسية استهدفت صباح أمس بغارتين مقراً لـ«النصرة» في مزارع قرية عين شيب غرب مدينة إدلب.

وفي البادية الشرقية، واصلت وحدات من الجيش عمليات تمشيط قطاعات بادية السخنة بريف حمص الشرقي، من خلايا تنظيم داعش الإرهابي، حسب قول مصدر ميداني لـ «الوطن» بين أن الوحدات اشتبكت أمس مع دواعش في المنطقة المذكورة ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد منهم، وارتقاء عنصر من الجيش شهيداً.

في الغضون، شنت ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية-قسد» أمس حملة اعتقالات في مدينة الرقة واعتقلت على إثرها 20 شاباً من مناطق متفرقة في الرقة لزجهم قسراً للقتال في صفوفها وفق ما ذكرت مواقع إلكترونية معارضة.

وفي سياق آخر قالت معرفات مقربة من تنظيم داعش أمس: إن التنظيم استهدف آلية عسكرية لـ«قسد» في مدينة منبج بريف حلب الشرقي، وفق ما ذكرت وكالة «نورث برس» الكردية.

وأول أمس كشف داعش عن حصيلة عملياته في سورية والعراق وإفريقيا، حيث تبنى التنظيم عمليتين في مناطق ما تسمى «الإدارة الذاتية» الكردية في الرقة ودير الزور.

ونشرت وكالة «أعماق» الإلكترونية المقربة من داعش بياناً، قالت فيه: إن مسلحي التنظيم فجروا عبوة ناسفة على آلية رباعية الدفع لـ«قسد» في قرية طوق الخليل في منبج.

وأضافت: إن التفجير أسفر عن إعطاب الآلية وإصابة العناصر الموجودين داخلها، وفقاً للبيان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن