سورية

جمعية الصداقة الفلبينية السورية أكدت أن القوات الأميركية غزو واحتلال صريح … رئيس حزب أكيل القبرصي: العدوان الإسرائيلي والأميركي يزيد من معاناة السوريين

| وكالات

استعرض القائم بأعمال السفارة السورية في قبرص عمار عوض مع الأمين العام لحزب أكيل ستيفانوس ستيفانو الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، والتأثير المحتمل على منطقة الشرق الأوسط وشرق البحر الأبيض المتوسط برمتها في حالة توسيع العدوان، على حين أعربت «جمعية الصداقة الفلبينية السورية» عن تضامنها مع سورية شعباً وحكومة في وجه العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية.
وحسب وكالة «سانا» أدان ستيفانو العدوان الإسرائيلي والأميركي المتكرر على الأراضي السورية، الذي يزيد من معاناة الشعب السوري ويثقل كاهل الوضع المتفجر بالفعل في المنطقة.
وأعرب عن تضامنه مع الشعب السوري الذي يتعرض أيضاً للعقوبات التي يفرضها الغرب، مشدداً على الحاجة الملحة لإنهاء التدخلات الخارجية في منطقتنا وإيجاد الحلول عبر القنوات الدبلوماسية.
وأكد ستيفانو أن شعوب منطقتنا المضطربة مثل الشعب القبرصي لها الحق في السلام والتقدم، في ظل قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي السائد.
وشدد ستيفانو على أن الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة مطلوب لإنهاء إراقة الدماء والكارثة الإنسانية، والتوصل إلى حل يؤدي لحل المشكلة الفلسطينية بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وفي السياق قال رئيس «جمعية الصداقة الفلبينية السورية» ماريو فيرناند في رسالة وجهها للقنصل الفخري العام السوري في الفلبين عصام الدبس: نعلن تعاطفنا وتضامننا مع الجمهورية العربية السورية قيادة وشعباً وحكومة جراء العقوبات الأميركية والاعتداءات الإسرائيلية التي طالت مطاري دمشق وحلب الدوليين، إضافة إلى استهداف القوات الأميركية المناطق الشرقية من البلاد.
وأكد فيرناند أن جمعية الصداقة الفلبينية السورية تعتبر وجود القوات الأميركية في سورية غير شرعي، وأنه غزو واحتلال صريح ويمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي ولسيادة الأراضي السورية عدا قيامها بسرقة فاضحة للنفط والموارد السورية الطبيعية منذ سنوات.
كما لفت إلى أن جمعية الصداقة الفلبينية السورية تدرك أيضاً أن الدولة الأميركية العميقة هي التي أوجدت «تنظيم القاعدة» و«جبهة النصرة» المرتبطة بتنظيم القاعدة في سورية، وتنظيم «داعش» الإرهابي، سعياً لتدمير سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن