الأولى

أكدت أنها لن تتسامح أبداً بالمسّ والاعتداء على المدنيين وسيكون ردّها ‏حازماً ‏وقوياً … المقاومة تقصف «كريات ‏شمونة» رداً على استهداف سيارة مدنية في الجنوب

| الوطن

أعلنت المقاومة اللبنانية أن مجاهديها قاموا بقصف ‏مستعمرة «كريات ‏شمونة» بعددٍ من صواريخ غراد (كاتيوشا).

وذكرت المقاومة في بيان لها أن قصفها جاء رداً على الجريمة الوحشية البشعة التي ارتكبها العدو الصهيوني بعد ظهر أمس، و‏التي استهدف فيها ‏سيارةً مدنيةً عند طريق المعيصرة بين عيناتا وعيترون، و‏أدّت إلى استشهاد سيدة وثلاثة أطفال من ‏أحفادها وجرح والدتهم.

كما أكدت المقاومة أنها «لن تتسامح أبداً، بالمسّ والاعتداء على المدنيين وسيكون ردّها ‏حازماً ‏وقوياً».

ونشرت وسائل إعلام «إسرائيلية» مشاهد تظهر سقوط صواريخ في عدة مناطق من «كريات شمونة».

وكشف إعلام العدو أن الصواريخ التي أطلقها حزب اللـه باتجاه مستوطنات الشمال لم تستخدم منذ بداية الأحداث، واعترف بمقتل «إسرائيلي» جراء الصواريخ التي أطلقها حزب اللـه باتجاه مستوطنة يفتاح في الشمال.

وعقب الجريمة أكد النائب عن حزب اللـه في البرلمان اللبناني حسن فضل الله أننا «أمام جريمة خطيرة ضد المدنيين»، وأنّ «الاحتلال لا يستطيع تبرير هذه الجريمة»، مشدداً على أن المقاومة «لديها معادلات واضحة تجاه الاحتلال»، و«العدو سيدفع ثمن ذلك».

وتقع بلدة عيناتا بمحاذاة مدينة بنت جبيل، وتفصلها عن الحدود عدة كيلومترات وبلدتا عيترون وبليدا، ولا تزال القرى الجنوبية في لبنان تشهد حركة اعتيادية للمدنيين إلى حدّ كبير على الرغم من التصعيد الإسرائيلي على الحدود.

ويأتي استهداف السيارة بعد ساعات من الإعلان عن إصابة أربعة مسعفين من جمعية «كشّافة الرسالة الإسلامية» بجروحٍ طفيفة من جرّاء قصف الاحتلال الإسرائيلي سيارتي إسعاف في بلدة طير حرفا الجنوبية.

وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب أعلن أنه سيقدم شكوى للأمم المتحدة حول استشهاد مدنيين بينهم أطفال في عدوان إسرائيلي على جنوب لبنان، بدوره أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي أن الجريمة الإسرائيلية لن تمر وستكون مدار متابعة عبر اتصالات دولية وتقديم شكوى لمجلس الأمن.

المقاومة االلبنانية كانت واصلت أمس دك مواقع وثكنات الاحتلال الإسرائيلي على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة بالصواريخ الموجهة وقذائف المدفعية، وأدت إلى تدمير قسم من تجهيزاتها الفنية والتقنية، بالإضافة إلى تدمير آليات عسكرية أوقعت خلالها طواقمها قتلى وجرحى وذلك بعد أن أسقطت طائرة مسيّرة للاحتلال في جنوب لبنان.

وذكرت في بيان أن مجاهديها استهدفوا موقع «مسكاف عام» الإسرائيلي بالصواريخ الموجهة والأسلحة ‏المناسبة، ودمروا قسماً من تجهيزاته الفنية والتقنية.

وأضافت المقاومة في بيان آخر: إن مجاهديها استهدفوا ثكنة «أفيفيم» وموقع «جل الدير» بالصواريخ الموجهة والأسلحة المناسبة.

بموازاة ذلك، نقل موقع «العهد» الإلكتروني اللبناني عن وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي، تأكيدها سقوط إصابات جرّاء استهداف حزب اللـه بالصواريخ الموجهة آلية في مستوطنة «يفتاح».

وتزامن ذلك مع إعلان المقاومة الإسلامية اللبنانية الذي تحدثت فيه عن استهداف مجاهديها آلية عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في موقع «‏بياض بليدا» بالصواريخ الموجهة‎، وأسفر الاستهداف عن ‎وقوع طاقمها بين قتيلٍ وجريح.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن