سورية

«الحربي الروسي» دمر مستودع طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية … الجيش يستهدف مواقع «النصرة» وحلفائه بسهل الغاب وريف إدلب

| حماة- محمد أحمد خبازي - الوطن – وكالات

استهدف الجيش العربي السوري أمس بمدفعيته وصواريخه مواقع لتنظيم «جبهة النصرة» وحلفائه من الميليشيات الإرهابية المسلحة في سهل الغاب وريف إدلب الجنوبي رداً على خرقها اتفاق وقف إطلاق النار المتكرر في منطقة خفض التصعيد ، في حين اشتبك مع خلايا من تنظيم داعش الإرهابي ببادية حمص الشرقية، وذلك بالتزامن مع استهداف سلاح الجو الروسي مستودع طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية المنتشرة في مدينة إدلب وريفها كانت تعتدي على المناطق الآمنة.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الجيش استهدف بالمدفعية الثقيلة محاور التماس في سهل الغاب الشمالي الغربي ، ومواقع للإرهابيين في قريتي السرمانية والقاهرة، كما استهدف الجيش بالمدفعية وراجمات الصواريخ، مواقع الإرهابيين في أطراف كنصفرة والفطيرة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح المصدر أن ضربات الجيش المدفعية والصاروخية للإرهابيين كانت بمؤازرة الطيران الحربي الروسي، الذي استهدف بعدة غارات مكثفة مقار لما يسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» و«هيئة تحرير الشام» الواجهة الحالية لـ«النصرة» و«أنصار التوحيد»، وذلك في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

ولفت المصدر إلى أن مجموعات إرهابية تدين بالولاء لـ«النصرة» كانت اعتدت فجر أمس بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية بمحوري داديخ والملاجة بريف إدلب اقتصرت أضرارها على الماديات.

في غضون ذلك أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن سلاح الجو الروسي استهدف خلال الساعات الماضية مستودع طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية المنتشرة في مدينة إدلب وريفها كانت تعتدي على المناطق الآمنة.

ونقلت وكالة «تاس» عن فاديم كوليت نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في حميميم قوله في بيان صحفي: «إن القوات الجوية الروسية شنت غارة جوية في منطقة جفتلك – الشغر بريف إدلب استهدفت مستودع طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية».

وفي سياق آخر أشار المسؤول العسكري الروسي إلى أن طيران «التحالف الدولي» المزعوم الذي تقوده الولايات المتحدة يواصل خلق مواقف خطيرة في السماء السورية، إذ ينفذ تحليقات تنتهك المجال الجوي السوري.

وأوضح كوليت أنه خلال آخر 24 ساعة تم في منطقة التنف تسجيل 10 خروقات قامت بها مقاتلات من طراز «إف-15» و «إف-16» وطائرات من دون طيار متعددة المهام من طراز «سي 1- كيو ام» تابعة للتحالف.

وفي البادية الشرقية ، خاض الجيش أمس اشتباكات ضارية مع خلايا من تنظيم داعش الإرهابي قضى خلالها على العديد منهم.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الدواعش شنوا هجوماً مباغتاً على نقاط للجيش في باديتي السخنة وتدمر ، فتصدى لهم وأردى العديد منهم وأرغم الناجين على الفرار.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن