عربي ودولي

اتساع رقعة استهداف مستوطناته مع دخول «كتائب قسام لبنان» على خط المواجهة … حزب اللـه يواصل دك مواقع الاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ ويحقق إصابات مباشرة فيها

| وكالات

واصلت المقاومة اللبنانية في حزب اللـه أمس دك مواقع قوات الاحتلال الإسرائيلي على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة بالصواريخ وحققوا فيها إصابات مباشرة ودمروا تجهيزاتها الفنية، وذلك تزامناً مع اتساع رقعة استهداف مستوطنات الاحتلال بالصواريخ أيضاً بعد دخول كتائب القسام – لبنان على خط المواجهة.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في بيان نقلته قناة «المنار» أن مقاتليها استهدفوا موقعي «المالكية وجل الدير» الإسرائيليين بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيها إصابات مباشرة, إضافة إلى إطلاق صاروخ موجه باتجاه هدف عسكري قرب مستعمرة «شتولا».

وفي بيان آخر، ذكرت المقاومة أن مقاتليها استهدفوا ودمروا ‏التجهيزات الفنية في موقع «الراهب» الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة.

جاء ذلك، مع اتساع رقعة القصف على مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين المحتلة من لبنان لأول مرة وفق ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، حيث سبق أن أعلنت كتاب القسام- لبنان قبل ذلك بساعات وفق بيان نقله موقع «النشرة» الإلكتروني اللبناني، أنها قصفت مستوطنة «نهاريا» وجنوب حيفا شمال فلسطين بـ16 صاروخاً، رداً على مجازر الاحتلال وعدوانه على أهالي قطاع غزة.

قناة «الميادين» من جهتها تحدثت عن إطلاق 10 صواريخ من لبنان باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة في القاطع الغربي، في حين ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن 30 صاروخاً أطلقت من لبنان نحو شمال فلسطين المحتلة.

جاء ذلك، في حين أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن هناك دعوات في مستوطنة «كريات شمونا»، للمستوطنين الذين بقوا فيها إلى الخروج منها بشكلٍ فوري في أعقاب التصعيد في الوضع الأمني وإطلاق صليات الصواريخ المتزايد.

وذكرت أن «مستوطنات الشمال فارغة تقريباً من السكان»، مؤكّدةً أن كل من يريد المجيء إلى المدن الحدودية مع لبنان فهذا ليس الوقت المناسب، وأشارت إلى أنه في أعقاب إنذار من حدث أمني يُطلب الدخول إلى الأماكن المحصنة لغاية إشعار آخر، مضيفةً إنه جرى إقفال مفترقات طرق واسعة في الجليل الأعلى على الحدود مع لبنان خشية إطلاق صواريخ مضادة للدروع.

بدوره، ذكر مراسل «القناة 13» الإسرائيلية في الشمال، أنه حسب توجيهات الجبهة الداخلية فإنّه ممنوع على المستوطنين في الشمال التحرك حتى مسافة 2 كلم عن الحدود.

بالمقابل، تحدثت وسائل إعلام لبنانية عن ‏سقوط عدد من القذائف الإسرائيلية في الأحراج بين بلدتي علما الشعب والناقورة في جنوب لبنان، في حين شيع حزب اللـه وجمهور المقاومة ثلاثة من المجاهدين الشهداء على طريق القدس وفق ما ذكرت «المنار».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن