الأولى

انتشار ظاهرة مخالفات البناء في عدد من الوحدات الإدارية … محافظ اللاذقية: ضبط عشرات المخالفات وتشميعها وإحالة المخالفين إلى القضاء

| اللاذقية - عبير محمود

أشار محافظ اللاذقية عامر هلال إلى أن ظاهرة مخالفات البناء منتشرة في عدد من الوحدات الإدارية وتتم متابعتها وقمعها وفق القانون، كاشفاً أنه تم ضبط عشرات المخالفات خلال الأيام الماضية وتشميعها وإحالة المخالفين إلى القضاء المختص.

وخلال حضوره جلسة لمجلس محافظة اللاذقية من الدورة العادية السادسة للعام الحالي، شدد هلال على قمع مخالفات البناء باعتبارها خطاً أحمر وغير مسموح التهاون فيها.

كما شدد هلال على متابعة عمل البلديات والتأكيد على عدم السكوت عن الأخطاء والعمل تحت سقف القانون، مؤكداً ضرورة أن يكون العمل البلدي عبر أشخاص لديهم الخبرة وإبعاد غير الكفوئين عن العمل فيها وخاصة بملف المخالفات.

بدوره كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع المدن والبلدان في محافظة اللاذقية بشار نديم أسد لـ«الوطن»، عن ضبط عدة مخالفات بناء في مناطق متفرقة بالمحافظة، لافتاً إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين أصولاً.

وأوضح أسد أنه بناء على معلومات واردة إلى المحافظة وبمتابعة وتوجيهات المحافظ تم القيام بالكشف على عدة مواقع في مدينة اللاذقية وضبط مخالفات بناء.

وأوضح أن متابعة مخالفات البناء تأتي في إطار تطبيق المرسوم التشريعي رقم 40 لعام 2012 وتعليماته التنفيذية ولاسيما المادة 2 التي تنص على إزالة الأبنية المخالفة ومخالفات البناء بالهدم بعد تاريخ صدور المرسوم التشريعي 40 لعام 2012 مهما كان نوعها وموقعها وصفة استثمارها أو استعمالها.

وأشار أسد إلى ضبط 3 مخالفات بناء لمحال تجارية في حي المشروع العاشر بمدينة اللاذقية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن