عربي ودولي

اعتقالات للشرطة الأسترالية خلال تظاهرة مؤيدة لفلسطين

| وكالات

شهدت مدينة ملبورن الأسترالية تظاهرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، واستخدمت الشرطة الأسترالية القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين واعتقلت عدداً منهم.

وذكرت قناة «نيوز 9» الأسترالية أمس أن عشرات الأشخاص تجمعوا عند مدخل مضمار سباق ملبورن للخيول حاملين الأعلام الفلسطينية ولافتات تطالب بمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه ومجازره في قطاع غزة.

وأشارت القناة إلى أن الشرطة الأسترالية استخدمت القنابل المسيلة للدموع، وقامت بسحب المتظاهرين من أذرعهم وأرجلهم لإخلاء المداخل المؤدية إلى سباقات الخيل، كما اعتقلت 4 منهم بتهمة عرقلتها.

وجاءت هذه التظاهرة بعد أقل من أسبوع من احتجاج مماثل أمام مقر إقامة نائب رئيس وزراء الحكومة الأسترالية وزير الدفاع ريتشارد مارلز في مدينة جيلونج، حيث اعتقلت الشرطة حينها 5 أشخاص.

ويطالب المتظاهرون في أستراليا حكومتهم بإنهاء الدعم الدبلوماسي والاقتصادي والعسكري لكيان الاحتلال الإسرائيلي، وإدانة مجازره في قطاع غزة.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة، خرجت تظاهرات كبيرة في مختلف دول العالم تأييداً للشعب الفلسطيني وتنديداً بالمجازر الإسرائيلية، وطالب المتظاهرون المشاركون فيها بوقف العدوان وإنهاء الحصار الخانق المفروض على القطاع وإدخال المساعدات الإنسانية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن