عربي ودولي

20 صاروخاً من لبنان استهدف مرابضه في الجولان المحتل … حزب اللـه يستهدف موقع الاحتلال الإسرائيلي في بركة ريشا بالصواريخ

| وكالات

استهدفت المقاومة الإسلامية اللبنانية في حزب لله بالصواريخ أمس مواقع الاحتلال الإسرائيلي في بركة ريشا، ونشرت مشاهد لعملية استهداف آلية لوجيستية تابعة للاحتلال في موقع «البياض» العسكري عند الحدود الجنوبية وإصابتها بشكل مباشر، وذلك تزامناً مع أنباء تحدثت عن إطلاق نحو 20 صاروخاً من لبنان استهدف مرابض الاحتلال في الجولان السوري المحتل.

ونقلت وكالة «سانا» للأنباء عن وسائل إعلام لبنانية تأكيدها أن المقاومة الإسلامية أطلقت صواريخ استهدفت خلالها موقع الاحتلال الإسرائيلي في بركة ريشا مقابل بلدتي يارين والبستان جنوب لبنان، على حين أشار موقع «الميادين نت» إلى استهداف الموقع بنيران مباشرة.

من جانبها تحدثت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن «إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان على شومرا بالجليل الغربي»، زاعمة أن الاحتلال رد على مصدر النيران، وذلك حسبما ذكر موقع «النشرة» الإلكتروني اللبناني.

جاء ذلك، في حين نشر الإعلام الحربي في «حزب الله» وفق «النشرة»، مشاهد لعملية استهداف آلية لوجيستية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في موقع البياض العسكري عند الحدود الجنوبية بتاريخ الأحد الماضي وإصابتها بشكل مباشر.

وفي وقت لاحق أمس، تحدث موقع «الميادين نت» عن استهداف مرابض الاحتلال الإسرائيلي في الجولان المحتل بالصواريخ، وسط محاولة «القبة الحديدية» اعتراضها في أجواء جنوب لبنان، على حين تحدثت أنباء، عن سماع دوي انفجارات عنيفة في محيط بلدة مجدل شمس في الجولان.

وقبل ذلك، نقلت قناة «المنار» عن وسائل إعلام إسرائيلية تأكيدها إطلاق 20 صاروخاً من لبنان نحو شمال الجولان، في حين نقل الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم» الإلكتروني عن وسائل إعلام عبرية في وقت لاحق تأكيدها بسقوط صاروخين في الجولان.

وأضاف الموقع: إن 20 صاروخاً على الأقل أطلق من القطاع الشرقي في لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية في الجولان، مشيرة إلى أن «القبة الحديدية» نفذت عمليات اعتراض في أجواء المنطقة في القطاع الشرقي.

بالمقابل، نفذ الاحتلال الإسرائيلي قصفاً مدفعياً استهدف خلال أطراف بلدات البستان ويارين واللبونة ومنطقة الناقورة وفق «الميادين نت» الذي أشار أيضاً إلى تحليق مكثف لطائرات الاحتلال المسيّرة في أجواء القطاع الغربي من جنوب لبنان، في حين سقط صاروخان من «القبة الحديدية» في منطقة مفتوحة في خراج بلدة الطيري في جنوب لبنان بعد محاولة اعتراض فاشلة وفق «المنار».

وفي بلدة بليدا، تمّ تشييع جثامين الشهيدات الطفلات الـ3 ريماس وتالين وليان محمود شور وجدتهنّ سميرة أيوب، اللواتي استشهدن الأحد نتيجة عدوان إسرائيلي.

وتمّ استهداف الشهيدات في سيارة مدنية في بلدة عيناثا القريبة من الحدود مع فلسطين المحتلة، ما أدى إلى استشهاد الطفلات الثلاث وجدّتهن، وإصابة أمهنّ بحروق بالغة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن