سورية

تركزت على جبل الزاوية وسهل الغاب وريف حلب الغربي … مصدر لـ«الوطن»: ضربات الجيش وسلاح الجو الروسي تشتّت إرهابيي «خفض التصعيد»

| حلب - خالد زنكلو - حماة - محمد أحمد خبازي

وجهت مدفعية وصواريخ الجيش العربي السوري ضربات موجعة لإرهابيي منطقة «خفض التصعيد» بإدلب والأرياف المجاورة، وتركزت ضربات الجيش أمس على مواقع وتجمعات الإرهابيين في جبل الزاوية جنوب إدلب وسهل الغاب بريف حماة الغربي وريف حلب الغربي، حيث تتجمع أهم بؤر التنظيمات الإرهابية.

كما واصلت المقاتلات الروسية أمس تنفيذ غارات استهدفت مواقع إرهابيي «خفض التصعيد» في جبل الزاوية جنوب إدلب وريف المحافظة الغربي وفي سهل الغاب، موقعة إصابات مؤكدة في صفوف الإرهابيين.

وواظبت وحدات الجيش العربي السوري المتمركزة في محيط «خفض التصعيد»، وبالتنسيق مع سلاح الجو الروسي، على دك تجمعات التنظيمات الإرهابية وعلى مدار أكثر من شهر، منذ استهداف تلك التنظيمات بطائرة مسيّرة الكلية الحربية بحمص في 5 الشهر الماضي.

وأفادت مصادر ميدانية في «خفض التصعيد» لـ«الوطن» بأن ضربات الجيش السوري والطيران الحربي الروسي المتواصلة شتتت إرهابيي المنطقة، ومنعتهم من إعادة تنظيم أو رص صفوفهم، الأمر الذي حال دون تنفيذ الإرهابيين اعتداءات على مناطق المدنيين ونقاط انتشار وحدات الجيش.

وبينت المصادر أن الجيش السوري وسلاح الجو الروسي يركزان قصفهما باتجاه مناطق تمركز وانتشار تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي، الذي تشكل ما يسمى «هيئة تحرير الشام» واجهته الحالية و«الحزب الإسلامي التركستاني»، المدانين باستهداف «الحربية» واللذين يواصلان خرق وقف إطلاق النار في «خفض التصعيد» ساري المفعول منذ مطلع آذار 2020، بموجب «اتفاق موسكو» الروسي-التركي.

وذكرت المصادر أن وحدات الجيش العربي السوري في ريف إدلب الجنوبي قصفت مواقع ونقاط ارتكاز إرهابيي ما يسمى غرفة عمليات «الفتح المبين»، التي يقودها «النصرة»، في محيط بلدات رويحة وسفوهن وفليفل والفطيرة بجبل الزاوية، وتمكنت من قتل وجرح عدد كبير من الإرهابيين.

وأشارت إلى أن صواريخ الجيش السوري الموجهة دمرت نقطة عسكرية لإرهابيي «النصرة» شرق بلدة تفتناز بريف إدلب الشرقي بالقرب من نقطة مراقبة غير شرعية لجيش الاحتلال التركي، وقتلت من فيها من الإرهابيين.

وأكدت سقوط قتلى وجرحى في صفوف إرهابيي «أنصار التوحيد» و«الحزب الإسلامي التركستاني» لدى قصف مدفعية الجيش السوري تجمعاتهم ونقاطهم العسكرية في محيط بلدتي القاهرة والعنكاوي في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

كما قصفت مدفعية الجيش السوري تجمعات إرهابيي «الفتح المبين» القريبة من بلدات القصر وكفر تعال وكفر عمة بريف حلب الغربي، وأوقعت قتلى وجرحى في صفوفهم عدا تدمير عتاد عسكري لهم، وفق قول مصدر ميداني بريف حلب الغربي لـ«الوطن».

مصادر محلية في إدلب، كشفت لـ«الوطن» أن الطيران الحربي الروسي شن أمس 4 غارات على مستودع ذخيرة ونقطة مراقبة تابعة لإرهابيي «النصرة» و«أنصار التوحيد» شمال بلدة مشون في جبل الزاوية، بالتزامن مع 4 غارات أخرى دمرت مركز تدريب وورشة لتصنيع وتذخير الطائرات المسيّرة قرب بلدة شيخ بحر بريف إدلب الشمالي وفي محور الشيخ سنديان- غانة بسهل الغاب.

وواصل الجيش العربي السوري أمس بمؤازرة الطيران الحربي الروسي، تقويض القدرة الحربية العدوانية لتنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي وحلفائه من الميليشيات المسلحة، باستهداف مواقعها ومقراتها في سهل الغاب وريف إدلب، ورداً على خرقها اتفاق وقف إطلاق النار المتكرر بشكل شبه يومي في منطقة خفض التصعيد.

وذكر مصدر ميداني لـ«الوطن» أن مجموعات إرهابية كانت قد اعتدت فجر أمس برشقات رشاشة على نقاط عسكرية بمحور العمقية بسهل الغاب، فقابلها الجيش بكثافة نارية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن