الأولى

تقرير عن هدر مالي بمبالغ كبيرة … شبهات فساد في مداجن اللاذقية والقضية بعهدة التفتيش

| اللاذقية - عبير محمود

وجّه محافظ اللاذقية عامر هلال أعضاء مجلس محافظة اللاذقية بتقييم أداء عمل أعضاء المكتب التنفيذي للمجلس، مبيناً أن تقييم العمل مهم في كل القطاعات بشكل عام.

وضمن مناقشة جدول أعمال جلسة مجلس محافظة اللاذقية تم الكشف عن تقرير خاص بالتدقيق بعمل منشأة المداجن في اللاذقية، وقال رئيس المجلس تيسير حبيب لـ«الوطن»، إنه بعد عرض نتيجة التدقيق الذي قامت به اللجنة المكلفة عقب طرحه بدورة سابقة لملف المداجن بخصوص تجاوزات وخلل في العمل، أقر المجلس بهذه الجلسة إحالة الملف إلى الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش للتدقيق فيه وإعلام المجلس بالنتائج.

وأوضح حبيب أن تقرير اللجنة يكشف عن شبهات بتجاوزات وهدر للمال العام بشكل موثق، وخلال عرض التقرير على المجلس بحضور مدير منشأة المداجن والاستماع لمداخلته، أكد وجود مسؤولية على الإدارة العامة المركزية للمداجن وخاصة ما يتعلق بطريقة التعامل مع المنشأة في اللاذقية.

وحسب التقرير الخاص بالتدقيق بعمل فرع مداجن اللاذقية فإنه تم خلال جولات متعددة التأكد من وجود فروقات بالأرقام تشير لهدر مال بقيم مالية كبيرة نتيجة فساد متراكم منذ سنوات.

ويخلص التقرير إلى أن المنشأة تعرضت للنهب والسرقة الممنهجة من الإدارات المتعاقبة والمديرين ورؤساء أقسام الإنتاج وغيرهم، وأحالت تقريرها إلى الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش للتدقيق.

وفي تصريح لـ«الوطن» على هامش جلسة المجلس، أشار مدير منشأة الدواجن في اللاذقية بشار العزاوي، وقد تسلم مهامه قبل نحو 3 أشهر، إلى وجود شبهات فساد في المنشأة، فالنهوض بالمنشأة يحتاج إلى وقف الهدر وتجاوب الإدارة العامة مع إدارة الفرع.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن