رياضة

جبلة ضد الوثبة لفض الشراكة على المركز الثالث ومحاولة اقتناص الصدارة

| جبلة - خالد عكو

في لقاءٍ نديٍّ كبيرٍ يحل رجال جبلة غداً الجمعة ضيوفاً على فريق الوثبة على أرضية استاد الباسل في حمص، حيث يطمع كل فريق منهما بنقاط المباراة الثلاث، علماً أن الفوز غداً قد يعني للفائز اقتناص الصدارة ولو مؤقتاً وذلك في حال تعثر حطين أمام الساحل بسبب تأجيل مباراة الفتوة المتصدر هذا الأسبوع.

ويدخل الفريقان اللقاء وكل منهما منتشٍ بالانتصارات التي حققها في الأسبوعين الماضيين، حيث حقق جبلة الانتصار على كلٍّ من الطليعة والساحل، في حين حقق الوثبة الانتصار على كل من الجيش وتشرين. لذا فالمؤشرات تقتضي وجود ندية بين لاعبي الفريقين على المستطيل الأخضر، ومن المتوقع أن تكون المستويات متقاربة بين الفريقين، لترجح بعض التفاصيل نتيجة المباراة. علماً أن معرفة الفريقين لبعضهما قد تكون عاملاً مهماً في ذلك. حيث سبق أن درب مدرب جبلة عمار الشمالي فريق الوثبة لفترة غير قصيرة، كما أن الفريقين قد التقيا مرتين ودياً خلال شهر آب الماضي استعداداً للدوري. وانتهى اللقاءان الذين جريا في كل من حمص وجبلة بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف وبالتعادل لهدفين لهدفين. كما أن مدرب جبلة عمار الشمالي بات يعتمد في تشكيلته الأساسية بشكل كبير على لاعبي الوثبة الذين تعاقد معهما جبلة هذا الموسم وهما معتصم شوفان وسعيد برو. كما أن نجم وسط جبلة عبد الإله الحفيان قد سبق له أن لعب للوثبة. في حين يشارك مع الوثبة هذا الموسم اللاعبان بهاء قاروط وقاسم بهاء اللذان لعبا لجبلة في مواسم سابقة.

وعلى صعيد آخر يستضيف شباب جبلة اليوم الخميس في الساعة الثانية ظهراً في اللاذقية شباب الجزيرة ضمن الدوري السوري الممتاز للشباب في لقاء مؤجل، ويطمح أصحاب الأرض بللفوز للصعود لصدارة المجموعة الأولى ولو مؤقتاً، حيث يحتل جبلة حالياً المركز الثالث خلف كل من الكرامة وأهلي حلب اللذين يسبقانه بنقطة واحدة فقط، لذا فإن الفوز يعني الصدارة المؤكدة لجبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن