عربي ودولي

محاولات قوات الاحتلال التوغل في قطاع غزة تراوح في مكانها … أبو عبيدة يعلن تدمير 136 آلية للعدو و«يبشره» بالمقاومة في غزة والضفة والقدس

| وكالات

أعلن الناطق باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أبو عبيدة أن عناصر الكتائب وثقوا تدمير 136 آلية عسكرية كلياً أو جزئياً للعدو الإسرائيلي في عزة.
وخاضت المقاومة الفلسطينية أمس، اشتباكات عنيفة شرق مخيم المغازي في وسط قطاع غزة، وقرب مخيم الشاطئ شمال غرب القطاع، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تحاول التوغل في غزة، وكبدت الأخيرة خسائر فادحة ودمرت عدداً من آلياتها المتوغلة وذلك في اليوم الثالث والثلاثين لعملية «طوفان الأقصى» التي أطلقتها المقاومة في السابع من تشرين الأول الماضي.
وأعلنت «القسام» أمس الأربعاء، تدمير 15 آلية للاحتلال الإسرائيلي في محاور عدة في قطاع غزة، وقنص جندي في منطقة التوام وإصابته إصابة مباشرة، وذلك حسب موقع «الميادين نت».
وفي خطاب متلفز له نقلته مساء أمس قناة «الميادين» قال أبو عبيدة: «مقاتلونا مستمرّون في مواجهة العدوان الإسرائيلي على المحاور كافة، وقد أوقعنا إصابات بالجملة في صفوف قوات الاحتلال»، مشيراً إلى أن «العدو يتفادى الالتحام الكامل مع مجاهدينا»، ومؤكداً أن «ملف الأسرى لا يزال حاضراً ونجدد تأكيدنا أن المسار الوحيد هو صفقة تبادل للأسرى بشكل كامل أو مجزأ»، وقال إن «الاحتلال يعرقل الإفراج عن الأسرى ويعرض حياة الأسرى الأجانب وأسراه للخطر باستمرار القصف».
وفي دعوة لكامل الشعب الفلسطيني قال أبو عبيدة: «استنفروا يا مقاتلي شعبنا ويا جماهيره في كل أرض فلسطين وهبوا لسحق المخطط الصهيوني، ونبشر الاحتلال بمرحلة قادمة من الغضب والمقاومة في غزة والضفة والقدس وفي كل الجبهات والساحات».
بالتزامن، تبنت «سرايا القدس»، الجناح العسكري لحركة «الجهاد الإسلامي»، استهداف آلية «ميركافا 4 باز» للاحتلال الإسرائيلي بقذيفة «تاندوم» مضادة للدروع شمال غرب الشيخ رضوان، كما أعلنت «سرايا القدس» استهداف «علوميم» وكيبوتس «كفار عزة»، بصلية صاروخية مركزة.
كما استهدفت «سرايا القدس» تجمع آليات ومدرعات إسرائيلية، في محيط فندق المشتل شمال غرب غزة، بوابل من قذائف الهاون الثقيل، على حين أطلقت المقاومة دفعة صاروخية جديدة باتجاه الأراضي المحتلة، وسط تصدي المقاومة لقوات الاحتلال التي حاولت التقدم باتجاه دوار النابلسي غرب غزة.
وتستمر المقاومة الفلسطينية في غزة، باستهداف آليات الاحتلال والمستوطنات، مع مرور 33 يوماً على عملية «طوفان الأقصى»، وسط اعترافات الاحتلال بحجم الكارثة التي حلّت عليه.
وخاضت المقاومة الفلسطينية، اشتباكات عنيفة شرق مخيم المغازي في وسط قطاع غزة، وقرب مخيم الشاطئ شمال غرب القطاع، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تحاول التوغل في غزة.
كذلك، أفاد مراسل «الميادين» في غزة، بأن المقاومة تصدت للاحتلال على محور تل الهوى، وسيطرت نارياً على شارع عبرا بالقوة الضاربة وتترصد العدو، مؤكداً أن المقاومة تتصدى كذلك للاحتلال على محور جنوب شرق غزة وتمنعه من التقدم.
وفي وقت سابق، عرضت «سرايا القدس» مشاهد لاستهداف مقاتليها لدبابة «ميركافا 4 باز» شمال غرب الشيخ رضوان بغزة، بقذيفة تاندوم مضادة للدروع، واستهدفت أمس، مستوطنات «علوميم» وكيبوتس «كفار عزة» و«نير إسحاق» بصليات صاروخية مكثفة.
كذلك، أعلنت سرايا القدس استهداف عددٍ من الآليات المدرعة للاحتلال في محور غرب غزة بقذائف «التاندوم» وعبوات «العمل الفدائي»، مؤكّدةً تدمير إحدى الآليات ووجود إصابات محقّقة في صفوف قوات الاحتلال.
وفي وقتٍ سابق أمس، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل جندي إسرائيلي وإصابة ثلاثة آخرين بجروحٍ خطرة خلال معارك مع فصائل المقاومة الفلسطينية في شمال قطاع غزة الليلة قبل الماضية.
ومع إعلان مقتل جنديين إسرائيليين اثنين أمس، يرتفع عدد الجنود القتلى خلال المعارك البرية في قطاع غزة إلى 37 جندياً، فيما يرتفع إجمالي عدد قتلى الجنود الإسرائيليين منذ بدء عملية «طوفان الأقصى» في 7 تشرين الأول الماضي إلى 350.
بالتوازي، أعلنت كتائب «القسام» أمس تدمير 9 آليات إسرائيلية وقنص جندي إسرائيلي في شمال دوار التوام، شمال القطاع، إضافة إلى تدمير دبابتين للاحتلال جنوب غرب مدينة غزة بقذيفتي «الياسين 105».
كما دمّرت كتائب «القسام» دبابة للاحتلال في منطقة السلاطين شمال غرب بيت لاهيا بالقذيفة نفسها، واشتعلت النيران فيها، إلى جانب قصف تجمع للآليات المتوغلة في محور جنوب غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.
وحسب وسائل إعلام فلسطينية، استهدفت المقاومة تحشيدات العدو الإسرائيلي العسكرية في موقعي «كيسوفيم» و«صوفا» ومستوطنات «عولميم» و«كفار عزة» و«غوش دان» و«سديروت» و«مفلاسيم» بصليات صاروخية، رداً على مجازر الاحتلال الإسرائيلي.
وخاضت المقاومة اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على عدة محاور في القطاع، فيما قصف الاحتلال بقنابل الفوسفور المحرم دولياً محيط منطقة التوام شمال غرب غزة.
وأول من أمس الثلاثاء، واصلت المقاومة الفلسطينية إحباط محاولات الاحتلال الإسرائيلي التوغل في قطاع غزة وكبدته خسائر كبيرة إذ دمرت له عدداً من الدبابات والآليات، وذلك بالتزامن مع استمرارها باستهداف مستوطنات الاحتلال بالصواريخ رداً على مجازره المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.
وخاضت المقاومة الفلسطينية اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال على مشارف مخيم الشاطئ شمال غرب مدينة غزة على حين أفادت فصائل المقاومة بتدمير 15 آلية للاحتلال على مختلف المحاور خلال محاولة قوات الاحتلال التوغل في قطاع غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن