رياضة

لقاء قمة اليوم في الفيحاء يجمع الوحدة مع أهلي حلب في سلة المحترفين

| مهند الحسني

حفلت مباريات الجولة الثانية من دوري سلة المحترفين لمرحلة الذهاب بكثير من الإثارة والقوة وخاصة عندما تلتقي الفرق الكبيرة مع بعضها، وكان لحضور اللاعب الأجنبي أثر كبير في مباريات هذه الجولة بعدما أثبت أنه علامة فارقة ومميزة في دورينا لهذا الموسم.

الحرية بفوزه على جاره الجلاء قلب كل التوقعات وكان حضوره قوياً طوال اللقاء،

أما الوحدة فلم يجد صعوبة في تحقيق نتيجة إيجابية وفوز مستحق أداء ونتيجة على مستضيفه الوثبة، على أن وضع فريق الجيش بات لا يبشر بالخير بعد خسارتين أمام الكرامة والجلاء، وكان للقاء أهلي حلب وضيفه النواعير نكهة تنافسية وخاصة عندما لجأ الفريقان إلى حصتين إضافيتين لحسم نتيجة اللقاء.

كل هذه النتائج تضعنا أمام مباريات مهمة وقوية ومثيرة ستلعب نتائجها دوراً كبيراً في تغيير مواقع الفرق على لائحة الترتيب العام للدوري.

الجولة الثالثة

انطلقت مساء، أمس السبت مباريات الأسبوع الثالث من ذهاب سلة المحترفين بثلاثة لقاءات حيث استضاف الجيش الوثبة في صالة الفيحاء بدمشق، والتقى النواعير ضيفه الجلاء بحماة، واستضاف الحرية الكرامة بحلب.

قمة بكل المقدمات

ستكون صالة الفيحاء بدمشق في الساعة السابعة من مساء اليوم الأحد مسرحاً وشاهداً حياً على مجريات لقاء القمة الذي سيجمع المتصدر الأهلي والوصيف الوحدة في موقعة بعيداً عن التوقع ستكون لاهبة وهجومية منذ بدايتها، لقاءات الفريقين مهما كانت ودية أم رسمية فإنها تتصف بالقوة والإثارة وتكون معرضة لبعض هزات البدن نظراً لحساسية لقاء الفريقين.

أهلي حلب يدرك أن رحلته للفيحاء لن تكون مفروشة بالورود والوصول لنقاط الفوز لن يكون سهلا فهو يتطلب بذل جهود كثيرة واللعب بقوة وتركيز عال والتقليل من الأخطاء، والانضباط التكتيكي داخل الملعب وتنفيذه صحيح لتعليمات مدرب الفريق، لكنه يمتلك كل مقومات التألق والفوز إضافة إلى مدرب خبير يعرف كيف يوظف مقدرات لاعبيه بشكل جيد، مستوى الأهلي في اللقاءين السابقين لا يطمئن كثيراً رغم فوزه وخاصة أمام النواعير وإن كانت حجة البعض بأن مستوى الفريق يتصاعد من مباراة لأخرى فإننا نذكرهم بأن هناك أخطاء دفاعية باتت من البديهيات وقع بها لاعبو الأهلي في لقائهم مع النواعير ويجب على الجهاز الفني للفريق تلافيها قبل دخوله معترك دوري غرب آسيا وصل، ولدى الأهلي لاعبون من طراز النجوم على الصعيد المحلي والأجنبي ولديه دكة احتياط تعتبر الأفضل بين جميع الأندية، ويلعب الأهلي بطريقة جيدة «دفاعاً وهجوماً» مع وجود بعض الأخطاء الدفاعية التي يجب ألا يقع بها أمام فريق كبير ومحضر كالوحدة.

على حين أن الوحدة بطل الدوري الموسم الماضي سيلعب على أرضه لكن من دون جمهوره لعقوبة اتحادية بعد مباراته الأولى بالدوري أمام الكرامة ويعرف تماماً أنه خسر ورقة ضغط مهمة على لاعبي الأهلي، ومع ذلك الوحدة أثبت علو كعبه وبأنه من أفضل الفرق حالياً من حيث الأداء الفردي والجماعي، حيث بدت بصمات مدربه اللبناني مروان خليل واضحة على أدائه، ونجح الوحدة في التحضير للدوري عبر مشاركته في بطولة الأنترانيك اللبناني الأخيرة وهي فرصة مواتية كانت للفريق للوقوف على جاهزية جميع اللاعبين.

ويضم الفريق لاعبين أجانب متميزين ونجحوا في التناغم والانسجام مع جميع لاعبيه، الفريق ومراكزه متكاملة وقوية، وسيلعب الوحدة بمعنويات عالية بعدما امتلك لاعبوه ثقافة الفوز لكنه يدرك أنه سيواجه فريقاً قوياً ويلعب بأداء رجولي ويضم أيضاً لاعبين أجانب من طراز السوبر ستار.

تكاد تكون الكفة متوازنة بين الفريقين مع أفضلية نسبية للوحدة الذي أثبت بأن أداءه يتصاعد من مباراة لأخرى وسيلعب بكل طاقته من أجل الخروج بنقاط الفوز واعتلاء الصدارة عن استحقاق جدارة، وتبقى لكلمة مدربي الفريقين والقراءة السريعة وليست المتسرعة الأثر الأكبر في حسم نتيجة اللقاء.

نتائج الجولة الثانية

وقد جاءت مباريات الأسبوع الثاني ساخنة وقوية وخاصة لقاء الأهلي والنواعير الذي حفل بكثير من القوة وقدم الفريقان أداء جيداً وتعادلا أكثر من مرة لتفرض خبرة لاعبي الأهلي نفسها في الحصة الإضافية الثانية وتحسم النتيجة بواقع 80-69، وفي حمص استعاد الكرامة عافتيه وحقق فوزاً جديراً ومستحقاً على ضيفه الجيش بفارق 11 نقطة وبنتيجة 71-60.

وفي حلب تمكن الحرية من تعويض خسارته في الجولة الأولى ونجح بالفوز على الجلاء بواقع ٧٦-٦٩.

وفي حمص لم يجد لاعبو الوحدة صعوبة في تجاوز محطة مستضيفه الوثبة وتغلب عليه بواقع ٨٩-٦٤ بعد مباراة متوسطة المستوى الفني مع أفضلية واضحة للوحدة.

دوري سلة السيدات

اختتمت مساء الجمعة الفائت مباريات الجولة الأولى من مرحلة الذهاب لسلة السيدات بأربعة لقاءات حيث تمكن أهلي حلب من الفوز على سيدات الساحل بواقع ٦٣-٢٤ وفازت سيدات نادي حطين على مثيلاتهن سيدات اليرموك بواقع ٦٧-٥٤.

وفازت سيدات نادي الجلاء على سيدات نادي تشرين بنتيجة ٢٠-٠، بسبب عدم اكتمال فريق تشرين الذي أعلن تعليق مشاركته في الدوري.

وفازت سيدات نادي بردى على سيدات نادي الأشرفية بنتيجة ٧٣-٦١.

وكانت مباريات الأسبوع الأول قد انطلقت مساء أمس الخميس بلقاء وحيد جمع الثورة والوحدة وتمكن الأخير من الفوز بواقع ٥٠-٤٩.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن