عربي ودولي

المقاومة العراقية تستهدف قواعد الاحتلال الأميركي في «رميلان وخراب الجير» بسورية و«حرير» شمال العراق

| وكالات

استهدفت المقاومة الإسلامية العراقية، أمس قواعد الاحتلال الأميركي غير الشرعية في «خراب الجير» في ريف القامشلي و«رميلان» بريف الحسكة، و«حرير» شمال العراق، بالطائرات المسيرة والقذائف الصاروخية.

وبحسب موقع قناة «الميادين» أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق تبنيها في بيان رسمي أمس، استهداف قاعدة الاحتلال الأميركي في «رميلان» بطائرتين مسيرتين، مشيرة إلى أن «الطائرتين قد أصابتا أهدافهما بشكل مباشر»، وفي وقت سابق من يوم أمس أعلنت «الميادين» أن طائرة مسـيرة قصفت قاعدة الاحتلال الأميركي في مطار خراب الجير شمال شرقي الحسكة.

مصدر أمني عراقي قال بحسب وكالة «المعلومة»: «تم استهداف قاعدة خراب الجير الأميركية في ريف القامشلي الشرقي بالقذائف الصاروخية»، وأشار إلى أن «الهجوم استهدف مواقع مهمة ضمن القاعدة».

وفي السياق أفاد المصدر باستهداف قـاعـدة الاحتلال الأميركي «حرير» شمال العراق، بطائرتين مسيرتين.

ونقلت «المعلومة» عن المصدر قوله: «تم استهداف قاعدة الاحتلال الأميركي «حرير» شمال العراق، بطائرتين مسيرتين»، وأضاف: إن «الطائرتين قد أصابتا أهدافهما بشكل مباشر».

وأول من أمس، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق أن مجاهديها استهدفوا قاعدة الاحتلال الأميركي «التنف» في سورية، بطائرة مسيرة أصابت هدفها بشكل مباشر.

وسبق ذلك أن أكدت المقاومة الإسلامية في العراق استهداف قاعدة الاحتلال الأميركي «عين الأسد» بـ3 عمليات وبأسلحة مختلفة أصابت أهدافها، وقاعدة «حرير» الأميركية بطائرتين مسيرتين أصابتا أهدافهما بشكل مباشر.

واعترفت وزارة الدفاع الأميركية أن 56 عسكرياً أميركياً أصيبوا جراء نحو 46 هجوماً استهدف القوات الأميركية في الشرق الأوسط منذ 17 الشهر الماضي.

وتتواصل عمليات المقاومة العراقية ضد قوات الاحتلال الأميركي في سورية والعراق التحاماً مع معركة «طوفان الأقصى».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن