عربي ودولي

حزب اللـه يستهدف مواقع إسرائيلية وقوة مشاة محققاً إصابات مباشرة فيها

| وكالات

واصلت المقاومة الإسلامية في لبنان «حزب الله» استهداف مواقع العدو الصهيوني عند الحدود الجنوبية مع فلسطين المحتلة، دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة.

وحسب موقع «الميادين» أكد حزب اللـه في بيان استهداف مجاهديه تجمعات لقوات الاحتلال بالإضافة إلى استهداف عدّة مواقع وملالة وإيقاع إصابات مباشرة.

وأعلنت المقاومة استهداف مجاهديها تجمعاتٍ لقوات الاحتلال، في وادي شوميرا وتل شعر وباديد (قرية طربيخا اللبنانية المحتلة ‏وجوارها)، بالأسلحة المناسبة وحقّقوا فيها إصابات مباشرة. ‏

وأضاف البيان: إن هذه العملية التي تمت عند الساعة 14:00 من بعد ظهر أمس، تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة.

كذلك أعلنت المقاومة الإسلامية أن مجاهديها استهدفوا ملالة، وقوة مشاة صهيونية، في موقع المطلة بالصواريخ الموجهة وحققوا فيها إصابات ‏مباشرة.

وفي وقت سابق أمس، أعلنت أفواج المقاومة اللبنانية «أمل»، ارتقاء الشهيد المجاهد علي داوود، من بلدة مليخ في جبل الريحان، بعد تنفيذه لمهمة مع مجموعة تابعة للحركة استهدفت ثكنة «راميم» بالأسلحة المناسبة.

كما استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان عدداً من المواقع الإسرائيلية شمال فلسطين المحتلة، بالتزامن مع كلمة الأمين العام لحزب اللـه حسن نصر الله.

واستهدفت المقاومة موقع المالكية الإسرائيلي، مقابل بلدة عيترون اللبنانية، لافتاً إلى تصاعد الدخان منه، كما أفاد باستهداف المقاومة موقع الرادار الإسرائيلي.

فيما قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالمدفعية أطراف بلدات كفرشوبا وسهل الماري وعيترون، واستهدفت بغارة من طائرة مسيّرة إسرائيلية أطراف بلدة ميس الجبل.

وكانت المقاومة قد أعلنت ظهر أمس مهاجمة ثكنة «راميم» الإسرائيلية عند الحدود اللبنانية – الفلسطينية المحتلة، بالأسلحة الصاروخية، محققة إصابات مؤكدة فيها، فيما أكدت استهداف قوة مشاة مؤلّلة في تلة الكرنتينا في منطقة حدب يارون، وموقع ‏حدب البستان، وموقع الجرداح بالأسلحة الصاروخية، والمدفعية وتحقيق إصابات مباشرة.

بدورها تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن اختراق طائرتين مسيرتين أجواء الأراضي الفلسطينية المحتلة، فيما تصاعد الدخان من ثكنة «أفيفيم».

بالتزامن مع ذلك، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية إصابة مبنى في مستوطن «كريات شمونة» بشكل مباشر، مؤكدة أنه تم الطلب من المستوطنين هناك الدخول إلى الملاجئ حتى إشعار آخر.

وتحدث الإعلام الإسرائيلي عن اختراق طائرتين مسيرتين الأجواء من الأراضي اللبنانية.

وحسب الإعلام الإسرائيلي، دوّت صفارات الإنذار في الجليل وحرمون بعد الاشتباه في تسلل طائرات مجهولة، مضيفةً إن هناك حدثاً مركّباً في الشمال تخلله قصف هاون وكاتيوشا واختراق طائرة معادية، وأضافت: في أعقاب اختراق طائرة مسيرة، هاجم الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان.

وفي وقت سابق، نشرت وسائل إعلام إسرائيلية معلومات عن إصابة 3 جنود من «الجيش» الإسرائيلي حالتهم خطرة بعد إصابتهم أمس على الحدود مع لبنان.

وتواصل المقاومة الإسلامية في لبنان استهداف المواقع الإسرائيلية على طول الحدود اللبنانية- الفلسطينية، رداً على استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، واعتداءات الاحتلال المستمرة على القرى اللبنانية الجنوبية منذ أكثر من شهر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن