سورية

الجيش وسلاح الجو الروسي يستنزفان إرهابيي «القاعدة» في «خفض التصعيد» … عشرات القتلى والجرحى في صفوف «النصرة» و«أنصار التوحيد» بجبل الزاوية

| حلب- خالد زنكلو - حماة- محمد أحمد خبازي

وجه الجيش العربي السوري وسلاح الجو الروسي ضربات موجعة لمقار الإرهابيين في «خفض التصعيد» بإدلب والأرياف المجاورة، سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى في صفوف التنظيمات الإرهابية، ما تسبب باستنزاف القدرة العسكرية لإرهابيي الفـرع الســوري لتنظيـم «القاعدة».

وينسق الجيش العربي السوري مع القوات الجوية الروسية في تنفيذ ضربات مدفعية وصاروخية وغارات جوية ضد إرهابيي التنظيمات الإرهابية، وفي مقدمتهم تنظيم «جبهة النصرة» و«أنصار التوحيد» و«الحزب الإسلامي التركستاني»، ممن استهدفوا بطائرة مسيرة في 5 الشهر الماضي الكلية الحربية بحمص، حيث تسببت الضربات بقتل مئات الإرهابيين وتدمير بنيتهم التحتية العسكرية، ما أدى إلى شل قدرتهم على تنفيذ هجمات ضد مناطق المدنيين الآمنة ونقاط الجيش السوري.

مصادر ميدانية في «خفض التصعيد» بينت لـ«الوطن» أن الجيش العربي السوري، ركز ضرباته خلال اليومين الماضيين صوب مواقع وتجمعات إرهابيي المنطقة في «جبل الزاوية» بريف إدلب الجنوبي وسهل الغاب غربي حماة، إلى جانب ريف حلب الغربي، حيث تتمركز أهم بؤر التنظيمات الإرهابية لـ«أنصار التوحيد» وما يسمى «هيئة تحرير الشام»، التي تشكل الواجهة الحالية لـ«النصرة».

وأعلنت المصادر إن وحدات الجيش المتمركزة في ريف إدلب الجنوبي، دمرت بضربات مدفعية وصاروخية نقطة مراقبة ومقراً عسكرياً ومصفحة وآليات عسكرية بمن فيها من الإرهابيين المنخرطين في صفوف ما يدعى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي تقودها «النصرة»، في محيط بلدات البارة والرويحة وسفوهن وفليفل بجبل الزاوية.

وأشارت إلى أن ضربات الجيش السوري شملت أيضاً محيط بلدتي العنكاوي والقاهرة بسهل الغاب وجوار بلدتي كفر عمة وكفر تعال بريف حلب الغربي، ما تسبب بمقتل إرهابيين من «النصرة» و«أنصار التوحيد»، عرف منهم اثنان من الجنسيات غير السورية، عدا تدمير عتاد عسكري للإرهابيين.

بالتوازي، نفذ الطيران الحربي الروسي الخميس والجمعة أكثر من 10 غارات جوية استهدفت مقار وأوكار إرهابيي «القاعدة» في إدلب، وتمكن من حصد أرواح الكثير منهم وتدمير بنيتهم العسكرية، الأمر الذي حد من مقدرتهم على تطوير قدراتهم العسكرية أو شن هجمات على غرار ما حدث في الكلية الحربية.

وقالت مصادر محلية في إدلب: إن المقاتلات الروسية دكت عبر 3 غارات بالصواريخ شديدة الانفجار، ورشة خاصة بالطائرات المسيرة في المنطقة الواقعة بين بلدتي سرجة والرويحة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي مساء الجمعة الماضي، وذلك بعد يوم من استهداف معسكر لإرهابيي «أنصار التوحيد» قرب بلدة مشون المجاورة، ما أدى إلى تدمير الورشة والمعسكر بمن فيهما من الإرهابيين.

وأوضحت المصادر لـ«الوطن» أن الطيران الحربي الروسي نفذ غارات أيضاً على تجمعات وخطوط إمداد إرهابيي «النصرة» وأنصار التوحيد» في محيط بلدة الشيخ بحر شمال إدلب وفي منطقة الشيخ سنديان-غانة، التي تعد خط إمداد للتنظيمات الإرهابية إلى محاور سهل الغاب، وهو الاستهداف الثاني خلال أسبوع واحد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن