رياضة

مواجهة مصيرية تجمع تشرين بالفتوة

| الوطن- أدونيس حسن

يحمل ختام الجولة الخامسة من الدوري السوري بكرة القدم مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين بين الفتوة حامل لقب الدوري ومضيفه بطل الكأس فريق تشرين، حيث يبحث الفريق اللاذقيّ عن انتصار يثبت أقدامه في صراع المنافسة، في حين يضع الآزوري نصب عينيه العودة للصدارة قبل التوقف الدولي.

تشرين سيدخل المواجهة وهو مثقل بمشاكل مادية وإدارية، وتخبطات كبيرة على عدة مستويات حيث تزداد الضغوط على أعضاء مجلس الإدارة عقب الأحداث المرافقة للمباراة التي كان من المقرر تأجيلها لما بعد التوقف الدولي قبل أن تعيد الاعتراضات الهاتفية اللقاء إلى اليوم الاثنين.

وكان بعض اللاعبين قد وصلوا محافظاتهم في راحة عقب قرار التأجيل، ليعودوا أول أمس إلى التمارين بشكل مستعجل وبحضور ألتراس إيغلز الداعم لفريق تشرين، وهو الأمر الذي قد يعيد شيئاً من بريق الفريق عقب الخسارة الأخيرة أمام الوثبة في حمص.

وسيدخل الفتوة المواجهة منقوصاً من خدمات طه موسى وثائر كروما لالتحاقهما ببعثة منتخبنا الوطني في السعودية، إضافة للمخضرم عدي جفال بسب الحرمان، بينما سيغيب حارس مرمى الفريق المضيف إبراهيم عالمة لسبب غياب موسى وكروما نفسه.

في سياق متصل يتجه نادي الدم والذهب لإنهاء تعاقده مع المالي إدريسا تراوري لأسباب من الواضح أنها مادية، وذلك بعد أقل من شهر على انضمامه بشكل رسمي لصفوف الفريق اللاذقيّ.

صاحب الاثنين وثلاثين عاماً ورغم قلة عدد دقائق مشاركته حيث شارك كبديل في مباراتي الحرية والوثبة، سيكون ثاني المغادرين بعد المهاجم المالاوي كودا مياوا.

تعديل آخر

وقد طال اللقاء تعديلاً آخر هذه المرة على صعيد توقيت صافرة البداية، لتبدأ المباراة اليوم عند السادسة مساءً، في خطوة نالت استحسان المراقبين والمهتمين بالشأن التشريني لكونه عاملاً مساعداً لتدفق مزيد من الجماهير لدعم ومساندة الفريق، وهو الأمر الذي غاب في اللقاءين اللذين خاضهما تشرين على أرضه والحديث عن الطليعة والحرية توالياً.

وكان فريق تشرين قد تعاقد مع المعد البدني رامي غريب في محاولة لرفع السوية البدنية للاعبي الفريق الأول، غريب سبق أن حضر رفقة الفريق الأصفر في عدة محطات مهمة أبرزها التتويج ببطولتي الدوري موسمي 2019-2020، و2020-2021.

أرقام قبل المواجهة

– يبحث الفتوة عن أول انتصار له على حساب تشرين في اللاذقية منذ موسم 2005-2006.

– تمكن تشرين من تحقيق الانتصار في المواجهات الست الأخيرة له أمام الفتوة على ملعب الباسل.

– حقق تشرين عشرة انتصارات مقابل انتصار وحيد للفتوة خلال المواجهات الإحدى عشرة الأخيرة التي جمعت الفريقين.

– لم يهزم الفتوة في آخر ست مباريات له خارج الديار.

– حافظ الفتوة على نظافة شباكه في ثلاث مباريات متتالية (حطين والساحل والاتحاد)، لأول مرة منذ ذهاب الموسم الماضي أمام الكرامة وحطين والوحدة توالياً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن