الأولى

شكوك بنزاهة توزيع المساعدات … مدير إغاثة اللاذقية: وزعنا 42 مليار ليرة حتى الآن.. و93 ألف أسرة متضررة

| اللاذقية - عبير محمود

يشكك مواطنون متضررون من الزلزال في محافظة اللاذقية بطريقة وصول المساعدات الغذائية والإغاثية إلى مستحقيها بسبب تفاوت عملية التوزيع في ظل الحاجة الماسة للإعانة وسط الظروف المعيشية الصعبة.

وبعد نحو 9 أشهر على الكارثة، يرى متضررون أن المساعدات التي وصلت إلى المحافظة سواء براً أم بحراً أم جواً، كافية لتغطية احتياجات الكثير من العائلات المتضررة خاصة ممن فقدوا كل ما يملكون بسبب تهدم منازلهم بالكامل واضطرارهم للعيش بمنازل مؤجرة أو عند أقارب لهم من دون أن تصلهم مساعدات دورية كافية لسد النقص المعيشي لهم.

رئيس غرفة عمليات الإغاثة في محافظة اللاذقية بشار نديم أسد أكد لـ«الوطن» أن تقديم المساعدات للمتضررين مستمر وفق قاعدة البيانات، وتم تقديم مساعدات نقدية عن طريق المنظمات لأكثر من 12094 عائلة بقيمة تتجاوز 42.3 مليار ليرة سوريّة حتى تاريخه.

وفيما يخص توزيع السلل الغذائية، ذكر أسد أن التوزيع حالياً من مؤسسة العرين الإنسانية ويتم التنسيق مع المؤسسة السورية للتجارة لتحضير 9 آلاف سلة غذائية مبدئياً للتوزيع على أسر الشهداء وجرحى الحرب الذين تم استبعادهم من المنظمات بناء على برنامج VNR.

وحسب تقرير غرفة عمليات الإغاثة في المحافظة، أنه تم بناء قاعدة بيانات الأسر المتضررة بناء على نتائج لجان السلامة العامة، وبلغ عدد الأسر المتضررة من الزلزال 193488 أسرة وهي مجموع الأسر التي كانت تقيم في أبنية تهدمت وتم الكشف عليها أو في أبنية آيلة للسقوط ومتصدعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن