سورية

الاحتلال التركي جدد اعتداءاته باستخدام المسيرات الانتحارية على ريف حلب الشمالي … الحربي السوري والروسي يستهدفان مواقع لـ«النصرة» في جبل الزاوية وجسر الشغور

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق - الوطن - وكالات

وَجَّهَ الجيش العربي السوري ضربات نارية مركز على مواقع تنظيم جبهة النصرة الإرهابي بالتزامن مع غارات مكثفة شنها الطيران الحربي السوري والروسي، ردّاً على مواصلة التنظيم خروقاته لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة «خفض التصعيد»، على حين جدد الاحتلال التركي اعتداءاته مستخدماً مسيرة انتحارية استهدفت قرية في ريف حلب الشمالي ضمن مناطق انتشار ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية -قسد».

وفي التفاصيل، رَدَّ الجيش العربي السوري أمس على اعتداءات تنظيم جبهة النصرة وحلفائه على نقاط للجيش بمنطقة «خفض التصعيد»، بدك مواقع التنظيم بنيران مدفعيته وصواريخه، وبين مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الجيش استهدف بمدفعيته الثقيلة وصواريخه صباح أمس مواقع للإرهابيين في الفطيرة وكفرعويد وسفوهن وكنصفرة ومعربليت وبينين، في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح المصدر أن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك شن غارات مكثفة استهدفت مواقع وتحصينات الإرهابيين في قرى وبلدات كنصفرة والفطيرة وآفس والرويحة وجسر الشغور وجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي وفي محيط حرش عرب سعيد بريف إدلب الغربي.

ولفت المصدر إلى أن مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات « الفتح المبين» التي يقودها «النصرة»، كانت اعتدت فجر أمس بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية بقطاع ريف إدلب من منطقة «خفض التصعيد».

بدروها ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن وحدات من الجيش العربي السوري استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي قريتي كفرتعال وكفرعمة بريف حلب الغربي، وتحدثت المصادر كذلك عن إصابة ثلاثة مسلحين من «النصرة» في قصف مدفعي نفذته وحدات من الجيش على محاور مدليا وسان ومعربليت بريف إدلب الجنوبي.

وفي البادية الشرقية، بين مصدر ميداني لـ «الوطن»، أن وحدات من الجيش تصدت لخلايا من تنظيم داعش الإرهابي، هاجمت نقاطاً لها في بادية تدمر بريف حمص الشرقي، وأوضح أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل العديد من الدواعش وفرار الناجين باتجاه عمق البادية.

في المقابل جددت قوات الاحتلال التركي اعتداءاتها على ريف حلب الشمالي ضمن مناطق انتشار ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد»، حسب مصادر إعلامية معارضة، أوضحت أن مسيرة انتحارية نوع «درون»، أطلقتها قوات الاحتلال التركي ظهر أمس استهدفت قرية شيخ عيسى ضمن مناطق انتشار «قسد» بريف حلب الشمالي.

في الغضون ذكرت المصادر الإعلامية المعارضة أمس أن مجموعات مسلحة من «قسد» نفذت عملية في مدينة الرقة اعتقلت خلالها «قياديا بارزاً» في تنظيم داعش الإرهابي.

وحسب المصادر نفذت ما تسمى «وحدات مكافحة الإرهاب» التابعة لميليشيات «قسد» عملية قبل 48 ساعة مضت في مدينة الرقة ضمن مناطق نفوذ ما تسمى «الإدارة الذاتية» الكردية التي تهيمن عليها الميليشيات، واعتقلت «قيادياً بارزاً» في تنظيم داعش «بعد متابعة ورصد تحركاته في المنطقة».

في الأثناء استهدف مسلحون مجهولون بالرصاص المباشر شخصاً من أبناء بلدة الطيانة شرق ديرالزور في بادية «أم غربة» ضمن مناطق سيطرة ميليشيات «قسد»، أثناء رعيه المواشي، محاولين سرقتها، ما أدى لإصابته بطلق ناري في الكتف، وتم نقله إلى أحد المشافي لتلقي العلاج.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن