شؤون محلية

صحة اللاذقية: لم يتم تشخيص أي حالة بإنفلونزا الخنازير

| اللاذقية – عبير سمير محمود

تنتاب منذ أيام حالة رعب بين مواطني اللاذقية حول ما يتم تناقله عن انتشار إنفلونزا الخنازير بالمحافظة، فترى بعض الناس يضعون كمامات واقية وهم يتجولون في الطرقات والأسواق وكل مكان يشهد ازدحاماً وهي حالة صحية تقي من أمراض عدة خاصة لمن يعانون أمراضاً مزمنة مخافة أن يصاب حتى بإنفلونزا عادية، فهل انتشر وباء الخنازير في اللاذقية!
وبالعودة لمدير صحة اللاذقية الدكتور عمار غنّام أكد في تصريح خاص لـ«الوطن» أن ما يتم تداوله عبارة عن شائعات ولا أساس لها من الصحة، فكل الحالات التي تم استقبالها في المشافي والمراكز الصحية بالمحافظة هي عبارة عن التهاب تنفسي حاد ووخيم ولم يتم تشخيص أي منها بإنفلونزا الخنازير حتى الآن.
مبيناً: استقبلت المشافي 14 حالة لالتهابات تنفسية حادة ولم تنمّط أي منها بالإيجابية لإنفلونزا الخنازير أو الطيور فمعظم النتائج كانت سلبية وبقي القليل منها بانتظار نتيجة التشخيص من الوزارة، والمراجعة بوقت مبكر تساعد على الشفاء من أي إنفلونزا وإن كانت إنفلونزا الخنازير يجب على من يشعر بظهور العلامات المرضية لها كارتفاع الحرارة والسعال وسيلان الأنف مراجعة أقرب مركز لتلقي العلاج اللازم.
كما أشار د. غنام إلى تماثل العديد من الحالات إلى الشفاء بعد مراجعة المشافي في حين بقيت بعضها بالعناية المشددة وأخذ منها مسحات بلعومية لتنميط الحالة، وجميع هذه الحالات تبقى ضمن المعدل الطبيعي المتوقع لمثل هذه الفترة من السنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن