رياضة

آرسنال يفوز على إشبيلية

| فاروق بوظو

اقترب آرسنال من التأهل إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه مساء الأربعاء الماضي على ضيفه إشبيلية بهدفين مقابل لا شيء، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية.

أحرز أرسنال الهدفين في الدقيقتين «29» و«64»، وتصدر «آرسنال» بهذا الفوز المجموعة برصيد «9» نقاط فيما وضعت الخسارة إشبيلية في المركز الأخير بنقطتين اثنتين فقط.. وقد احتسب حكم المباراة ركلة حرة لآرسنال تم تنفيذها فوق المرمى في الدقيقة الثامنة عشرة، وتمكن فريق آرسنال من افتتاح التسجيل في الدقيقة التاسعة والعشرين، عندما مرر لاعب الوسط الإيطالي جورهينيو كرة بينية إلى ساكا فوضع الأخير الكرة أمام تروسارد الذي سددها مباشرة في شباك ضيفه إشبيلية.

ومرر في الدقيقة الثالثة والأربعين مارتينلي مجدداً من الجهة اليسرى متخطياً خوافكوسانشيز لكن كرته المرسلة أمام المرمى لم تلق متابعاً لها، وانطلق ساكا بهجمة مرتدة في الدقيقة التاسعة والأربعين قبل أن يمرر إلى هافيرتز الذي سددها لترتطم بقدم أحد المدافعين وتذهب إلى ركلة ركنية، ومرة أخرى أهدر هافيرتز فرصة جديدة في الدقيقة الخامسة والخمسين عندما هيأ الكرة لنفسه قبل تسديدها إلى جانب القائم البعيد، واستمرت مشاكسات مارتينيلي على الجناح الأيسر وهذه المرة وصلت كرته إلى رايس الذي هيأها إلى تروسارد لكن الأخير سددها برعونة إلى جانب القائم في الدقيقة الستين.

وجاء هدف آرسنال الثاني في الدقيقة الرابعة والستين عندما تلقى ساكا الكرة من مارتينيلي فتخلص من بيدروزا قبل تسديد الكرة أرضيةً لتعانق الشباك.

وأرسل وايت عرضية من الناحية اليمنى أبعدها دفاع إشبيلية لتصل الكرة إلى البديل ألكسندر زرنتيشيكو الذي سددها قوية ليتصدى لها الحارس ديميترو فيتش بالدقيقة السابعة والستين.

وأخيراً سنحت فرصة لإشبيلية في الدقيقة الرابعة والسبعين عندما وصلت الكرة إلى البديل ماريانو دياك الذي لم يكن في موقف مريح ليقطع ماجالايس الكرة، وأرغمت الإصابة سالكا على الخروج من الملعب ليدخل مكانه المدافع «جايكوب كيويور» قبل أن يمر ما تبقى من وقت بهدوء وتنتهي المباراة بفوز آرسنال بهدفين اثنين مقابل لا شيء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن